اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تطورات الحالة الصحية لـ ليلى طاهر بعد إصابتها بكورونا

الفنانة ليلي طاهر
الفنانة ليلي طاهر

يبحث الكثير من محبي الفنانة ليلي طاهر، عن حالتها الصحية الاطمئنان عليها بعدما أعلن الإعلامي محمود سعد، مساء أمس، عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وكشف أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، تفاصيل الحالة الصحية للفنانة الكبيرة ليلي طاهر.

 

ليلى طاهر مصابة بكورونا منذ فترة

وقال أشرف زكي، أن ليلي طاهر أصيبت بفيروس كورونا منذ فترة وليس هذه الأيام، مؤكدًا أن حالتها مستقرة وفي تحسن دائم، وأن النقابة تتابعها أولًا بأول.

 

الفنانة ليلي طاهر 

حصلت الفنانة على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، وكان من المفترض أن تكون أخصائية اجتماعية كما كان يخطط والدها، إلا أن اتجاهها للفن أثناء دراستها بالمعهد حال دون تحقيق مخطط أبيها.

وبدأت «طاهر» حياة الشهرة كمذيعة تلفزيونية مع بداية إرسال التليفزيون المصري عام 1960، حيث جمعتها لقاءات ومواقف عديدة بالمخرج التليفزيوني روبير صايغ الذي كان من الرعيل الأول لمخرجي التليفزيون، وساعدها وشجعها وأهلّها حتى أصبحت مذيعة ناجحة لتقدم العديد من البرامج المهمة، أبرزها برنامج «مجلة التليفزيون» الذي استمر تقديمه فترة طويلة حتى بعد أن اكتشفها رمسيس نجيب ليختار لها اسم بطلة من بطلات روايات إحسان عبد القدوس، فاختارت «ليلى» لحبها وعشقها الشديد للمطربة الراحلة ليلى مراد.

وقالت طاهر «بدايتي كانت في السينما من خلال فيلم أبو حديد الذي أديت فيه دور البطولة مع فريد شوقي، وتم إنتاجه وعرضه في عام 1958 قبل العمل بالتليفزيون المصري الذي لم يُفتتح إلا في عام 1960 أي بعد فيلم أبو حديد».

كانت بداية ليلى طاهر مع التلفزيون كمقدمة برامج منوعات، لكن عندما طلبت إدارة التلفزيون أن توظفها رفضت لأنها عادت إلى التمثيل، وهي عضوة في نادي الليونز، وأحد مؤسسي «جمعية قلوب مصر» التي تهتم بعمليات القلب المفتوح بالمجان للفقراء وغير القادرين ماديًا.

 

ندى بسيوني تتمنى الشفاء للفنانة ليلى طاهر

وجهت الفنانة ندى بسيوني، رسالة للفنانة القديرة ليلى طاهر، بعد انتشار خبر إصابتها بفيروس كورونا.

وكتبت ندى، عبر حسابها على تويتر الشهير: "‏خالص دعواتي بالشفاء العاجل للفنانة الجميلة ليلى طاهر إن شاء الله ترجعي أحسن من الأول وأنت في أتم صحة وأفضل حال".

وقدمت ليلى، العديد من الأفلام أهمها "الناصر صلاح الدين، عفوا أيها القانون، الأيدي الناعمة، لا تدمرني معك، الأزواج الشياطين، قطة على نار، زمان يا حب، اعترافات امرأة، البيوت أسرار، زوجة بلا رجل، معسكر البنات، أيام ضائعة، المدير الفني، المراهقان، ثمن الحب، سنوات الحب، مطلوب زوجة فورا، امرأة في دوامة، بطل للنهاية، آخر فرصة، يا حبيبي، حيرة وشباب".