اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مواعيد عرض مسلسل زي القمر حكاية "غالية" وتردد القنوات الناقلة لأحداثه

الوكالة نيوز

يعد مسلسل زي القمر في موسمه الجديد من أبرز ما يتناوله الجمهور في الوقت الحالي ، خاصة بعد عرض الحلقات الأولي والثانية الحكاية الأولي التي تحمل إسم " غالية " وتقوم ببطولته الفنان التونسية درة ، حيث يبحث عدد كبير من المهتمين بالفن والدراما المصرية عن  مواعيد عرض وإعادة المسلسل وأيضاً عن تردد القناة الناقلة لأحداثه .

بدأ عرض مسلسل زي القمر حكاية غالية يوم السبت الماضي 4 سبتمبر ، بطولة الفنانة درة ، على قناة Cbc وقناة CBC دراما ،  ولاقت الحلقة الأولى إعجاب وإشادة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن إعجابهم في القضية التي يتناولها المسلسل بشكل عام وحكاية " غالية " بشكل خاص والتى تقوم ببطولتها الفنانة درة.

قصة مسلسل درة الجديد حكاية " غالية "

تدور حكاية غالية بطولة الفنانة درة من مسلسل زي القمر في سياق درامي حول قضية التأخر في الزواج ، حيث تجسد غالية شخصية فتاة تحب العزف الموسيقى وتحلم بالوصول إلي نجاح كبير في مجالها ، ولكنها تتعرض لنظرة عطف من جانب المجتمع ومن حولها بسبب تأخرها في الزواج .

مواعيد عرض مسلسل زي القمر 

المسلسل يعرض على مجموعة قنوات CBC و CBC دراما من السبت إلى الأربعاء ، فى تمام الساعة الثامنة على قناة CBC  والحادية عشر على قناة CBC دراما .

أبطال مسلسل زي القمر حكاية " غالية "

مسلسل زي القمر حكاية غالية من بطولة الفنانة درة ويشاركها الفنان مراد مكرم ، فرح يوسف ، فراس سعيد ، أحمد حلاوة ، وهو من إخراج شرين عادل، وتأليف أحمد حسني وأحمد فرغلي، وإنتاج مها سليم.


الجدير بالذكر أن الموسم الذي بدأ عرضه هو الموسم الثاني من المسلسل حيث كان قد تم عرض الموسم الاول منه قبل شهر رمضان الماضي ، والذي شمل مجموعة من الحكايات وهي حكاية "حتة مني" بطولة الهام شاهين وأحمد وفيق وإيناس كامل وإخراج حسام علي، و حكاية "مش هنفرح بيكي" بطولة جومانا مراد وعباس أبو الحسن وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وحكاية "ست الهوانم" بطولة ليلى علوي ومجدي كامل وإخراج طارق رفعت.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل زي القمر

وفي هذا الصدد ينشر الوكالة نيوز القنوات الفضائية الناقلة لأحداث المسلسل تسهيلاً على الراغبين في مشاهدته بعد عرض حلقتين من الحكاية التي تقوم ببطولتها الفنانة درة وعدد من الفنانين .

تردد قناة CBC 
القمر الصناعي : النايل سات
التردد : 11785
معامل الترميز : 27500
معامل تصحيح الخطأ : 5/6
الاستقطاب : عموديV


تردد قناة CBC دراما 
القمر الصناعي : النايل سات
تردد: 11785
معدل الترميز: 27500
الاستقطاب: أفقي H
معامل تصحيح الخطأ: 5/6

طريقة إستقبال تردد قنوات CBC
1- الدخول إلى القائمة الرئيسية للرسيفير MENU
2- الضغط على تركيب أو تثبيت installation
3- من قائمة الأقمار الصناعية أختر Nill sat نايل سات 
4- إدخال التردد الجديد 11785 في خانة التردد
5- تغيير معدل الترميز ليكون 27500
6- الاستقطاب رأسي V 
7- تعديل معامل تصحيح الخطأ ويصبح 5/6 
8- الضغط على Scan أو بحث .