اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة القبول بمدارس ستيم 2021-2022.. رسميًا

نتيجة القبول بمدارس
نتيجة القبول بمدارس ستيم 2021

ازدادت عمليات البحث عبر جوجل من قبل أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  «ستيم» 2021-2022، تزامنًا مع انتهاء جميع اختبارات القدرات الخاصة بالقبول بمدارس المتفوقين ستيم 2021 في جميع محافظات الجمهورية، وسوف ننشر رابط الحصول على نتيجة القبول بمدارس المتفوقين ستيم 2021 فور اعتمادها مباشرة خلال الساعات القليلة القادمة.

موعد نتيجة القبول بمدارس المتفوقين ستيم 2021

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الخميس الموافق 26 أغسطس الماضي، من اختبارات القبول بمدارس ستيم، بعدما أجرت اختبارات القبول خلال الفترة من 15 إلى 18 اغسطس الماضي، ومن المقرر أن تعلن نتيجة القبول بمدارس "ستيم" غدا الإثنين، علما بأنه لا يحق للطالب التظلم عقب إعلان النتيجة بشكل رسمي.

وسوف يتم إعلان النتيجة إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي تم التقديم عليه الطالب بالرقم القومي، سواء كنت من المحافظات التالية: (الجيزة – القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج- سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية).

ويمكن الاستعلام عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://exls.emis.gov.eg/

خطوات الحصول على نتيجة التقديم بمدارس ستيم 2021

بعد الدخول على الرابط الالكتروني المخصص للنتيجة، قم بادخال جميع البيانات الخاصة بالطالب من الاسم والمحافظة والعنوان، ثم الضغط عرض النتيجة، وسوف تحصل على النتيجة فور ظهورها.

شروط القبول في مدارس ستيم

وكانت وزارة التربية والتعليم، فتحت باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2021/2022، خلال الفترة من 15 اغسطس وحتى يوم 18 اغسطس الماضي، ووضعت الوزارة شروط للقبول، وهى:

- أن يكون مجموع الطالب 98% كحد أدنى.

- كما اشترطت أيضا الحصول على الدرجة النهائية في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية أو الحصول على 95% في مادتين من الثلاث مواد.

- الحصول على شهادة تحديد مستوى من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.