اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رابط رسمي للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

يستعلم خلال الفترة الحالية الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021 وأيضا أولياء أمورهم عن الرابط الخاص وخطوات الحصول على نتيحة تنسيق المرحلة الأولى، من كافة الشعب سواء من العلمية رياضة وأيضا علوم بالإضافة إلى الشعبة الأدبية.

حيث تتضمن تلك النتيجة الكلية التي تم قبول الطالب فيها ، وذلك حتى يكمل فيها مرحلة التعليم الجامعي ، وذلك بعدما تم تنسيق رغبات الإلتحاق بالكليات من قبل الطالب خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم لتلك المرحلة والتي تكون كل عام مباشرة بعد إعلان نتيجة الثانوبة العامة 2021.

وعملية التنسيق تمت من قبل الطلاب ممن حصلوا على مجموع يتوافق مع الحد الأدنى للمشاركة في تلك المرحلة عبر بوابة الحكومة المصرية من التنسيق الكترونيا ، أيضا النتائج الخاصة بالطلاب يمكن الإطلاع عليها برقم الجلوس عبر تلك البوابة.

حيث أن جميع النتائج الخاصة بالطلاب ممن شاركوا في تلك المرحلة أصبحت متاحة بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج المرحلة الأولى وذلك من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار والذي كان صباح اليوم الأحد 29 أغسطس 2021.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

وتعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 من أبرز الأمور التي يتم البحث عنها من قبل طلاب الثانوية العامة 2021 ، ممن كانوا خلال الفترة من السبت 21 أغسطس 2021 وحتى الخميس   26  أغسطس 2021 ، أجروا التنسيق الخاصة بهم الكترونيا عبر بوابة الحكومة المصرية.

وضمن المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الأحد 29 أغسطس 2021 ، من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار تم إعلان نتائج تلك المرحلة وذلك ضمن الحد الأدنى المجموع الذي بناء عليه تم قبول الطلاب في كليات القمة على مستوى الجمهورية والتي تضم تلك المرحلة معظمها.

وذلك ضمن نسب قبول الطلاب في الكليات بما يتناسب مع المقاعد المتوفرة في كل كلية بالإضافة إلى المجموع الذي تم تحديده بناء الطلاب ممن كانوا ضمن تلك المرحلة وذلك من نسبة 90.73% ل كلية الطب، في حين أن كلية الصيدلة كانت النسبة الخاصة بها ضمن نتيحة التنسيق 88.53%.

و90.24% ل كلية طب الأسنان في حين أن النسبة اختلفت ل كلية العلاج الطبيعي وذلك من 88.54% والتي تبقت فيها أماكن شاغرة خلال المرحلة الثانية وذلك فيما يخص طلاب الشعبة العلمية ، حيث أن نسبة القبول في كلية الهندسة ضمن نتائج المرحلة 80%.

83.9 فيها يخص كلية السياسة والإقتصاد ل طلاب الشعبة الأدبية ممن كانت النسبة المطلوبة ل قبول الطلاب ضمن تلك الشعبة في كلية الألسن 80.73% ، ويمكن الحصول على النتائج من قبل الطلاب كافة.

ممن كانوا ضمن تلك المرحلة على مستوى جميع الشعب من خلال الرابط الخاص ب بداية الحكومة المصرية وذلك عبر الرابط الآتي من هنا.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

ويمكن للطلاب الثانوية العامة ، الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 ، وذلك كانوا قد شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق ضمن علمي رياضة وعلمي وأيضا الشعبة الأدبية الحصول على النتائج ضمن النتيجة الخاصة بكل طالب وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

حيث أنه بعد انتهاء مؤتمر وزير التعليم العالي لإعلان نتائج التنسيق لتلك المرحلة ، أصبحت النتائج متاحة ل 118280 طالب من جميع الشعب ممن نسقوا الرغبات الخاصة بهم للإلتحاق بالكليات المختلفة والتي يصنف معظها أنه كليات قمة خلال تلك المرحلة.

وتتم عملية الإستعلام من خلال الضغط على الرابط الخاص ب بوابة الحكومة المصرية من هنا ، وذلك بعدما أصبحت أيقونة النتائج متاحة ، حيث بعد الضغط عليها من قبل الطالب ، تظهر لها خانة يتطلب الأمر كتابة رقم الجلوس فيها والثانية يتم كتابة الرقم السري فيها.

وبعد حفظ الطالب بياناته الخاص يحصل على نتيجته من الكلية التي تم قبول للدراسة فيها وذلك ضمن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021