اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الحصول على نتيجة تظلمات للثانوية العامة 2021

نتيجة تظلمات الثانوية
نتيجة تظلمات الثانوية العامة

يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة بشكل مستمر عن معلومات أكثر حول موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة لعام 2021، حيث يسأل طلاب الثانوية العامة عن سبب تأخر نتيجة تظلمات الثانوية العامة حتى يتمكنوا من معرفة وجود درجات زيادة لم تحسب ليرفع من المجموع، بالإضافة إلى غلق باب التقديم في طلب تظلمات الثانوية العامة 2021، فوصل عدد المتقدمين بطلبات تظلمات الثانوية العامة خلال أسبوع نحو 300 ألف طالب وطالبة لإعادة تصحيح مليوني ورقة إجابة.


فجاءت طلبات إعادة التصحيح لهذا العام مجانا دون دفع أى رسوم تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور، بجانب إعلان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأحد، عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة وخطوات الحصول عليها إلكترونيا خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نتائج فحص التظلمات ترسل حتى يوم 13 من شهر سبتمبر القادم، وأوضحت وزارة التربية والتعليم خطوات الفحص تتضمن التحقق من صحة ورقة الإجابة وأنها ترجع إلى لصاحبها، بالإضافة إلى التأكد من تصحيح كل الأسئلة ورصد جميع الدرجات طبقا لنموذج الإجابة الخاص بالورقة الامتحانية، وبعد ذلك يتم إرسال نتيجة الفحص إلكترونيا إلى الطالب.

وتوضح نتيجة الفحص سلامة الورقة ونسبتها إلى الطالب، والدرجات التي حصل عليها، بالإضافة إلى لوجود نسخة إلكترونية من ورقة إجابة الطالب التي تم تصحيحها، حتى يطمئن الطالب على سلامة التصحيح.

خطوات الاستعلام عن نتيجة التظلمات 2021

-يقوم الطالب بالدخول إلى الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإطلاع على نتيجة طلب التظلمات في المواد التي اختارها الطالب للفحص من هنا.

-يكتب الطالب الرقم القومي الخاص به.

-ثم يدخل الطالب رقم البريد الموحد.

-يدون الطالب كلمة مرور البريد ثم يقوم بالضغط على زر «تسجيل دخول» للحصول على نتيجة التظلم في المواد التي اختارها للفحص في وقت سابق.