اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة التقديم بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسي 2021/2022..بعد تخفيض نسب القبول

التقديم بالمعاهد
التقديم بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021

يريد الكثير من الطلاب في مصر ، من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية 2021 الدراسة والإلتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة ، و لكن يتطلب الأمر استفياء العديد من الشروط بالإضافة إلى الأوراق وذلك حتى يتم قبول الطالب ، ومن أبرزها الحد الأدنى للقبول.

والذي تغير للعام الحالي بالمقارنة مع العام الماضي 2020 وذلك من أنه أصبح المجموع ضمن الحد الأدنى المطلوب والمحدد لقبول الطالب هو 60% بدلا عن  55% ، حيث أنه الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي تم التصديق من قبله على تخفيض المعدل المطلوب.

لقبول الطلاب وذلك لعام 2021 ، ويتم قبول الطلاب ممن هم ضمن شعبة علمي علوم فقط سواء ممن حصوا على شهادة الثانوية العامة أو غيرها من شهادة الثانوية الأزهرية ، وذلك بالتزامن مع انخفاض المعدلات الخاصة بطلاب وذلك بعدما ظهرت نتيجة الثانوية العامة وذلك لعام 2021.

كما أنه تم تحديد عدة أماكن يمكن من خلالها وذلك للطلاب والطالبات سحب ملفات التقديم خلالها ، ومن ثم تقديم في تلك المعاهد قبل انتهاء المدة المحددة لتقديم ملفات الطلاب ، وذلك حتى يتم اختيار دفعة من الطلاب ممن يمكنهم الدراسة في أحد تلك المعاهد.

بعد استفياء كافة الشروط وأيضا اجتياز الإختبارات والتي تعد من شروط قبول الطلاب ضمن تلك المعاهد.

التقديم بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021

شروط القبول بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021

تقبل المعاهد الصحية للقوات المسلحة وذلك في كل عام جديد دفعة من الطلاب ممن حصلوا على الثانوية الأزهرية بالإضافة إلى طلاب  الثانوية العامة شعبة علمي علوم فقط، وذلك من الذكور والإناث للدراسة في إحدى تلك المعاهد.

وذلك لمدة سنتين ومن ثم يصبح في إمكان الطلبة والطالبات بعد ذلك الحصول على الدبلوم الصحي ، وتتضمن الشروط المطلوبة وذلك حتى يتم قبول الطلاب سواء  خلال كل عام دراسي جديد ، هو أن لا يقل مجموع الطالب أو الطالبة عن الحد الأدنى للقبول.

والذي هو مصري وأيضا والديه مصرين ، كما أن تلك الشروط تتضمن أن لا يكون متزوج ويتصف ب حسن السير والسلوك ، ولم يقدم على ارتكاب أي جريمة ضمن الجرائم التي تندرج أنها مخلة بالشرف والأمانة ، كما أن لايكون الطالب في السابق قد التحق بالقوات المساحة ومن ثم كان تم فصله .

بالإضافة إلى اجتياز كافة الإختبارات المختلفة والتي يعتمد قبول الطالب أو الطالبة عليها ، سواء من النفسية أو البدنية أو الطبية أو غير ذلك من المقابلة الشخصية وإجراء عدة فحوصات متنوعة ، وأيضا موافق ولي أمر الطالب أو الطالبة على التحاقه بأحد تلك المعاهد.

التقديم بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021

التقديم بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021

واختلفت نسبة النجاح في الثانوية العامة 2021 ، عن العام الماضي وذلك من أن أصبح الحد الأدنى لقبول الطلاب ممن يريدون الدراسة في إحدى تلك المعاهد الصحية للقوات المسلحة سواء من الذكور أو الإناث 60% بدلا عن 55%.

ولذلك فإنه يتم البحث من قبل الكثير من الطلاب ممن حصلوا على الثانوية العامة شعبة علمي علوم ، أو غيرهم من طلاب الثانوية الأزهرية عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها التقديم للإلتحاق بأحد تلك المعاهد وذلك خلال الفترة المحددة لتقديم والتي بدأت منذ الثامن من شهر أغسطس الماضي .

وستظل مستمر حتى 15 من شهر سبتمر الحالي ، هي سحب ملفات التقديم سواء من قبل الطلاب الذكور أو الإناث ومن ثم تقديمها في أحد تلك المعاهد مع العلم أن آخر موعد للتقديم هو 17 سبتمر ، ويختلف المكان الخاص بسحب الملفات حيث أن من خلال المدرسة الثانوية العسكرية وذلك للتمريض .

يتم سحب ملفات الطلاب ، في حين أنه من المعهد الصحي وذلك للقوات المسلحة يتم أمر سحب الملفات الخاصة بالطالبات وذلك حتى يتم تقديمها مرة أخرى في أحد المعاهد الصحية للقوات المسلحة.

قبل انتهاء موعد التقديم من قبل الطلاب والطالبات من الحاصلين على الثانوية الأزهرية أو الثانوية العامة شعبة علمي علوم 2021.

التقديم بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2021