اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على خطوات تقليل الاغتراب بعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

تزداد مؤشرات البحث على جوجل من قبل الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021، خاصة بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، عن خطوات تقليل الاغتراب، وذلك لتحويل رغباتهم حسب النطاق الجغرافي للطالب، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية خطوات تقليل الاغتراب بعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021.


نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع حضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الموافق 29 اغسطس، بالكشف عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات الحكومي، حيث تم خفض الحد الأدنى للالتحاق بكليات الطب البشري ليصل إلى 90.73%، يكون ذلك بمجموع 372 درجة، و370 درجة لطب الأسنان.

وفى هذا الاطار، حيث تم إعلان موعد تنسيق المرحلة الثانية 2021، وايضا موعد تقليل الاغتراب 2021، ويبدأ بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، فيتسائل الكثير من الطلاب حول كيفية تقليل الاغتراب، والتي من المقرر التقديم لها من خلال موقع التنسيق .


خطوات تقليل الاغتراب

اشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى ان تقليل الاغتراب سوف يتم إتاحتها، بعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، حيث يقوم الطلاب بالتقديم عبر موقع التنسيق، وذلك يكون بالرقم القومي والرقم السري الخاص بالطالب، ورقم الجلوس.

وعلى ذلك، يقوم بتنفيذ خطوات تحويل الرغبات، وذلك حسب قواعد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، حيث يكون من المؤكد أن تنطلق مرحلة تقليل الاغتراب نهاية الأسبوع المقبل وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2021.

وفى هذا الاطار، حيث يتم قبول طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وذلك حسب النسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات والمقدرة 10%، على أن يجري تحويل الطالب في حدود ونطاق التوزيع الجغرافي له ووفقا لأقرب حد أدنى فى الكلية التابع لها.