اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021 أدبي وعلمي

تنسيق طلاب الثانوية
تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

بدأ الكثير من طلاب الثانوية الأزهرية 2021 ضمن القسمين العلمي والعملي من الطلاب الناجحين في الترم الأول في البحث عن الرابط الخاص بتنسيق وتسجيل الرغبات الخاصة بهم بشكل الكتروني وذلك خلال الفترة الحالية ، ضمن الفترة المحددة لهم.

وذلك حتى يتمكنوا من الدراسة في إحدى الكليات التابعة ل جامعة الأزهر ضمن الفروع المختلفة على مستوى الجمهورية ، حيث أن الأمر يتوقف على المجموع الذي حصل عليه الطالب وذلك خلال توزريع الطلاب على الكليات المتنوعة وفق القسم المقيد فيه خلال مرحلة الثانوية.

وتعد المرحلة الجامعية من أهم المراحل في حياة الطلاب ، ولذلك فإن عملية التنسيق تضمن التحاق الطالب بالكلية التي تتوافق مع المجموع الخاص به ، بالإضافة إلى الرغبات الأولى والتي تم ترتيبها من قبل الطالب ضمن عملية التنسيق الكتروني وذلك كما يحدث في كل عام جديد منذ السنوات الماضية.

عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال كتابة بيانات الطالب الخاصة به ، وذلك حتى يتم إجراء التنسيق التابع للطالب من قبله فقط ضمن ترتيب الرغبات خلال الفترة المحددة مع إمكانية التعديل ولكن قيل انتهائها ، حيث بعد ذلك يتم ترقب انتهاء طلاب الدور الثاني من التنسيق الخاص بهم وبعد ذلك تأتي مرحلة إعلان النتائج.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

رابط مباشر تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

أعلنت نتيحة طلاب الثانوية الأزهرية الترم الاول خلال منتصف شهر أغسطس الماضي من قبل وكيل المعاهد الأزهرية ، وذلك من استعلام كل طالب شارك في امتحانات تلك المرحلة الدراسية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس الخاص به عن النتيحة التي حصل عليها.

وذلك بعد انتهاء عملية تصحيح أوراق الإجابات ورصد الدرجات ، وتعد مرحلة تنسيق وتسجيل الطلاب الناجين الرغبات الخاصة بهم وذلك للإلتحاق بالكليات المختلفة هي المرحلة التي تلي في كل عام جديد إعلان النتائج ، وتم تحديد الفترة من اليوم الخميس 2 سبتمر.

وحتى الأثنين 6 سبتمر موعداً لتلك المرحلة من التنسيق وذلك لطلاب الدور الأول للإلتحاق بجامعة الأزهر ، وذلك ضمن التنسيق الالكتروني من خلال أيقونة مخصصة ل عملية التنسيق وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية ، من خلال الرابط التالي من هنا.

ويمكن للطلاب خلال تلك الفترة إجراء تنسيق الخاص بهم من ترتيب الكليات المختلفة المتاحة لهم ضمن قسم الطالب ، وقبل انتهاء الفترة المحددة ل التنسيق فإنه في إمكانية الطالب تعديل الرغبات التي قام بترتيبها، وذلك حتى يلتحق في نهاية الأمر بالكلية التي يريدها ومتناسبة مع المجموع الخاص به.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

خطوات إجراء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

ويمكن ومن خلال العديد من الخطوات إجراء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021 ، وذلك من قبل طلاب القسم العلمي والأدبي كافة وذلك ممن اجتازوا الترم الأول من الحصول على مجموع خاص بهم ضمن تلك المرحلة يؤهلهم للدراسة و الإلتحاق بإحدى كليات جامعة الأزهر خلال المرحلة الجامعية من حياتهم.

ويتم الآمر وذلك ضمن الفترة المخصصة لذلك التنسيق وذلك بداية من الضغط على الرابط الخاص بالتنسيق وذلك من بوابة الحكومة المصرية وذلك من هنا ، وبعد ذلك يختار الطالب الأيقونة الخاصة بتنسيق طلاب الأزهر الشريف ، وتظهر له صفحة جديدة تتضمن إدخال بيانات معينة منها "رقم الجلوس ، والرقم السري.

وبعد ذلك يتم كتابة رمز التحقيق يليه حفظ البيانات ، ومن ثم يظهر للطالب جميع الكليات المتاحة أن يلتحق بها ، حيث يتم ترتيبها من قبل الطالب بناء على الكليات التي يرغب في الدراسة فيها ،  وفي نهاية الأمر يحفظ الطالب التنسيق الخاص به بالإضافة إلى طبعه وذلك ضمن رابط وخطوات إجراء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021