اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك مباشر تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021 علمي وأدبي

تنسيق طلاب الثانوية
تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

يبحث الألآف من طلاب الثانوية الأزهرية في مصر ، ممن تخطوا تلك المرحلة الدراسية بعد إجراء امتحانات الترم الأول من النجاح والحصول على. مجموع دراسي يؤهلهم للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر وذلك ضمن القسم العلمي والأدبي ، عن موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق.

ضمن تسجيل وترتيب الرغبات المختلفة من قبل الطلاب ، وذلك حتى يكون لهم أحد المقاعد ضمن الكليات المتنوعة ل جامعة الأزهر سواء ضمن فرع البنات أو البنين على مستوى الجمهورية ، كما أنه يتم البحث من قبلهم عن الخطوات التي يمكن من خلالها إجراء عملية التنسيق بشكل الكتروني خلال الفترة المحددة لها.

وغير ذلك من رابط بوابة الحكومة المصرية الخاص ب تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية للعام الحالي ، والذي من خلاله سيحصل هؤلاء الطلاب على نتائخ الخاصة بالتنسيق فور ظهوره وذلك من لكافة الترشيح للكلية التي تم قبول الطالب فيها.

وذلك بالتزامن مع بداية العام الجامعي الجديد ، وذلك كما يحدث في كل عام ضمن تنسيق القبول في كليات ومعاهد جامعة الأزهر.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

موعد بدء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

ويعد تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية وذلك من ترتيب الطلاب رغباتهم وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة ضمن جامعة الأزهر ، في كل عام دراسي جديد بما يشتمل المرحلة الأولى من التنسيق المرحلة التي تلي ظهور نتائج الترم الأول مباشرة.

حيث أن التنسيق ل طلاب الأزهر الشريف يتضمن فقط مرحلتين وذلك من المرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الترم الأول ، ومن ثم المرحلة الثانية وذلك الطلاب الناجحين في الترم الثاني ويتم إعلان نتائج المرحلتين وذلك بالتزامن مع اقتراب بدء العام الجامعي الجديد.

وذلك بعد انتهاء كافة الطلاب الناجحين من إجراء عملية التنسيق الخاصة بهم ، وذلك على مستوى القسمين سواء من العلمي أو الأدبي ، و لطلاب المرحلة الأولى 2021 ممن قد ظهرت النتائج الخاصة بهم منتصف شهر أغسطس الماضى.

فإن التنسيق الخاص بهم ضمن عدة خطوات بشكل الكتروني سيبدأ من غدا الخميس 2 سبتمر ، ومن ثم سيظل مستمر وذلك حتى يوم الإثنين 6 سبتمر 2021 ، بكلا من رقم جلوس الطالب بالإضافة إلى الرقم السري الخاص به.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

طريقة إجراء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

ويمكن إجراء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021 ، وذلك سواء فيما يخص طلاب القسم العلمي أو الأدبي بشكل الكتروني وذلك بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى من التنسيق وخلال الفترة المحددة وذلك ضمن ما يراعي عدة خطوات بسيطة من قبل الطالب ومنها الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية من هنا .

بما يتضمن خدمات تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المرحلة الأولى ، وحتى يبدأ الطلاب في ترتيب وتسجيل رغبات الكليات التي يريد الدراسة فيها ، يتطلب الأمر تسجيل وكتابة بيانات الطالب ومنها "رقم الجلوس ، ومن ثم الرقم السري ، بالإضافة إلى رمز تحقيق ظاهر في صفحة كتابة تلك البيانات".

ومن ثم يحفظ الطالب ما كان قد كتب ، وتظهر له الكليات التي يمكن له الدراسة فيها حسب قسمه مو العلمي أو الأدبي ، ومن ثم يشرع في ترتيبها بشكل صحيح ضمن الكليات أو الكلية التي يرغب في إكمال تعلميه الجامعي فيها ، وفور انتهاء الطالب يحفظ التنسيق ويضغط حفظ.

ويطبع التنسيق الذي أقدم عليه حسب ما يريد ، وذلك ضمن رابط وخطوات إجراء تنسيق وتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية أدبي وعلمي 2021.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021