اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية المرحلة الأولى 2021

تنسيق المرحلة الأولى
تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021


يستعلم الكثير من الطلاب ممن اجتازوا مرحلة الثانوية الأزهرية وذلك للعام الحالي 2021 ، هم وأولياء أمورهم وذلك بعد تأدية الإختبارات وذلك في عدد من المواد الدراسية ضمن المواد والمناهج المقررة عليهم ، وذلك من القسمين العلمي والأدبي عن موعد المرحلة الأولى من التنسيق .


وذلك من تسجيل الطلاب الرغبات الخاصة بهم وذلك للدراسة والإلتحاق بالكليات المختلفة ضمن جامعة الأزهر وذلك خلال العام الجامعي المقبل ، وأيضا باقي السنوات ضمن تعليهم الجامعي وذلك بعدما ظهرت النتائج الخاصة بهم منتصف شهر أغسطس 2021 بنسبة نجاح تختلف عن العام السابق 2020 .


سواء العامة أو ضمن كل قسم من الأقسام ، وبالنسبة للتنسيق الخاصة بهم فإنه يتم خلال الفترة المحددة بشكل الكتروني من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية ، وذلك بيانات الطالب وأبرزها رقم الجلوس الخاص به.

تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021


موعد تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021

يبدأ طلاب الثانوية الأزهرية ، في تسجيل وترتيب الرغبات الخاصة بهم للدراسة و الإلتحاق بإحدى الكليات في جامعة الأزهر ، وذلك للطلاب من القسمين العلمي والأدبي ضمن المرحلة الأولى من التنسيق ، وذلك بعدما ظهرت النتائج الخاصة بهم.

وذلك من الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي من قبل وكيل الأزهر الفترة الماضية ، وذلك بداية من نهاية الأسبوع الحالي وذلك من يوم الخميس المقبل 2 سبتمر وحتى يوم الأثنين 6 سبتمر ، ضمن فترة زمنية محددة تقدر ب 5 أيام وذلك وفق نائب رئيس جامعة الأزهر.


تجرى عملية التنسيق وذلك من قبل الطلاب المشاركين في تلك المرحلة كونهم حصولوا على شهادة نجاح ومجموع خاص بهم وذلك من اجتياز مرحلة الثانوية الأزهرية ، بشكل الكتروني تام عبر بوابة الحكومة المصرية.

والتي من خلالها سيحصل الطلاب على نتائج التنسيق فور ظهورها وذلك بالتزامن مع اقتراب بداية العام الجامعي الجديد ، وانتهاء طلاب الدور الثاني بدورهم من التنسيق الخاص بهم.

تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021


كيفية تسجيل رغبات المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021

ويعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 ، من الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الطلاب الناجحين في الدور الأول ، ويريدون الإلتحاق بإحدى الكليات التي يريدونها وتتناسب مع المجموع الخاص بهم ضمن كليات جامعة الأزهر بما يتوافق مع القسم الخاص بهم سواء من العلمي أو الأدبي.

 

ويمكن إجراء التنسيق الخاص ب هؤلاء الطلاب وذلك ضمن الفترة المحددة للطلاب وذلك من خلال عدة خطوات بوابة من زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية ، ضمن الرابط المخصص للتنسيق لهم ، وذلك من خلال الرابط التالي من هنا ، ومن ثم يختار الطالب أيقونة التنسيق لطلاب الثانوية الأزهرية.

ومن ثم يبدأ في كتابة بياناته في خانات مخصصة لذلك الأمر سواء من رقم الجلوس والذي هو من أبرز تلك البيانات ، ومن ثم الرقم السري ، وبعد الضغط على موافق يظهر للطالب الكليات المخصصة والمتاحة القسم الخاص به حيث أنه بعد ذلك يتم ترتيبها من قبل الطالب حسب رغبات الإلتحاق بالكليات.


التي يريدها مع مراعاة المجموع الذي حصل عليه ، وبعد ذلك يتم طباعة التنسيق ضمن الخطوة التي تلي حفظه من قبل الطالب وذلك من خطوات وكيفية تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية الأزهرية2021.

تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021