اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021 علمي وأدبي

الوكالة نيوز

يبحث الكثير من الطلاب ممن حصلوا على اجتازوا مرحلة الثانوية الأزهرية 2021 ، وذلك بعدما ظهرت النتائج الخاصة بهم منتصف شهر أغسطس 2021 ، ضمن طلاب القسم العلمي بالإضافة إلى الأدبي عن موعد المرحلة الأولى من التنسيق الخاصة بهم.

والتي تتضمن تسجيل رغبات الإلتحاق بالكليات المختلفة في خانات الأزهر وترتيبها من قبل الطلاب بناء على المجموع وغير ذلك من الكلية التي يريد الدراسة فيها خلال السنوات القادمة من حياتهم خلال مرحلة التعليم الجامعي ، ويكون التنسيق في كل عام من قبل الطلاب من خلال بوابة الحكومة المصرية.

ضمن فترة محددة للطلاب ، وبعد انتهائها يتم ترقب النتائح من قبل الطلاب والتي يتم الإعلان عنها وذلك بعد إجراء طلال الدور الثاني التنسيق الخاص بهم وأيضا الإنتهاء منه بشكل كامل ، وذلك حتى تظهر نتائج جميع الطلاب دفعة واحدة من الكلية التي تم قبول الطالب للدراسة فيها.

وذلك بناء على المجموع الذي كان قد حصل عليه خلال تلك المرحلة الدراسية ، وعملية التنسيق وأيضا الإستعلام عن النتائج تتم من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021

موعد تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021

تعتبر المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 ، المرحلة التي تلي إعلان النتائج والتي كان قد حصل عليها كل طالب برقم الجلوس الخاص به منتصف شهر أغسطس ، وذلك عقب انتهاء المؤتمر الصحفي ل وكيل الأزهر ضمن ظهور تلك النتائج الخاصة بطلاب تلك المرحلة الأولى لعام 2021.

وذلك من إعلان نسبة النجاح الكلية وضمن كل قسم سواء من العلمي أو الأدبي ، وذلك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية ، وتم تحديد موعد انطلاق تلك المرحلة الأولى من التنسيق وذلك بداية من يوم الأربعاء المقبل 2 سبتمر من الأسبوع الحالي.

ضمن فترة زمنية محددة ستكون مستمرة لمدة 5 أيام متتالية ، وذلك حتى يوم الإثنين المقبل 7 سبتمر 2021 ، وذلك ضمن التنسيق بشكل الكتروني من قبل الطلاب كافة من اجتازوا تلك المرحلة وحصلوا على شهادة نجاح خاصة بهم ، وذلك من خلال بوابةالحكومة المصرية.

ببيانات الطالب الخاصة سواء من رقم الجلوس بالإضافة إلى الرقم السري ، حيث يظهر للطالب عدد من الكليات التي تشتمل عليها جامعة الأزهر ضمن الكليات الخاصة بالبنات والبنين فيبدأ الطالب في ترتيبها.

وذلك ضمن جعل الكليات أو الكلية التي يريد الدراسة أو الإلتحاق بها ضمن أولى الرغبات على مستوى الفروع الخاصة بها ضمن نظام الإنتظام و الإنتساب.

تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021

كيفية تسجيل رغبات المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021

وتتضمن عملية تسجيل رغبات طلاب  المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021 من القسم العلمي والأدبي التنسيق بشكل الكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية ، حيث أنه سيتم تخصيص أيقونة خاصة بالتنسيق ستكون متاحة الطلاب مع انطلاق تلك المرحلة ضمن الموعد المحدد لها.

وحتى انتهاء الفترة الخاصة بالتنسيق بالكامل ، ويمكن إجراء التنسيق من قبل طلاب القسم العلمي والأدبي وذلك من خلال اتباع عدة خطوات ، وذلك بداية من الضغط على الرابط الخاص ببوابة الحكومة المصرية وهو الآتي من هنا ، ومن ثم بعد ذلك يضغط الطالب مباشرة على أيقونة " تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية".

والتي ستكون متاحة للطلاب بالتزامن مع بدء موعد تسجيل الرغبات ، ومن ثم سيظهر للطالب صفحة بها عدة خانات يكتب فيها رقم الجلوس ، ويختار القسم المقيد فيه ، ومن ثم يكتب رقمه السري المدون على شهادة الناجح والتي كان قد حصل عليها الطالب من المعهد المقيد فيه.

وبعد ذلك يبدأ الطلاب في ترتيب الكليات التي ستظهر لها بشكل كامل بناء على مجموعه والكليات أو الكلية التي يريد الدراسة والإلتحاق بها ، ضمن كليات جامعة الأزهر ، وبعدما ينتهي من التنسيق يحفظ الرغبات المسجلة على الموقع.

ويتم طباعتها من قبل الطالب ويحتفظ بها وذلك ضمن  تسجيل رغبات المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021.

تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية الأزهرية 2021