اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 علمي وأدبي

تنسيق الثانوية الأزهرية
تنسيق الثانوية الأزهرية 2021

يتساءل الكثير من الطلاب في مصر بالإضافة إلى أولياء أمورهم ، عن موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية ، وذلك لكافة الطلاب الناجحين ضمن تلك المرحلة على مستوى كافة المعاهد الأزهرية من الشعبتين العلمية وأيضا الأدبية ، وذلك بعد ظهور وإعلان النتائج منتصف شهر أغسطس الماضي.

حيث  يشارك في تلك المرحلة الطلاب كافة ممن تمكنوا من النجاح واجتياز كافة الإختبارات والتي تم عقدها وذلك خلال الدور الأول ، وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة التي تشتمل على عليها جامعة الأزهر ، سواء ضمن المخصصة للبنين أو البنات.

والتي بعضها يصنف أنها من كليات القمة التي يريد الطلاب الدراسة والإلتحاق بها ، إلى غير ذلك من الكليات التي تدرس للطلاب العلوم الشرعية والعربية والإنسانية بالإضافة إلى كليات اللغات التي توجد ضمن تلك الجامعة والتي تصنف أنها من أعرق الجامعات على مستوى العالم.

والتنسيق يتم في كل عام بشكل الكتروني فقط من خلال عدة بيانات خاصة بالطالب سواء من الرقم السري أو غير ذلك من رقم الجلوس عبر بوابة الحكومة المصرية ، وبعد انتهاء طلاب الدور الثاني من التنسيق الخاص بهم.

وقبل بدء العام الجامعي تظهر نتائج التنسيق من حصول كل طالب على بطاقة الترشيح وذلك للكلية التي تم قبوله فيها.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2021

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2021

يشارك في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 ، وذلك في كل عام الطلاب الناجحين من الترم الأول سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات في جامعة الأزهر ، ضمن ما يتوافق مع المجموع الذي كان قد حصل عليه الطالب.

وكانت تلك النتائج لعام 2021 ظهرت وتم الإعلان عنها من قبل وكيل الأزهر ضمن مؤتمر صحفي تتضمن إعلان نسبة النجاح سواء على مستوى كل شعبة أو الكلية والتي كانت 51.25% ، ويترقب الطلاب منذ اعتماد تلك النتائج وحصول كل طالب على النتيجة الخاصة به.

انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2021 ، والتي تم تحديد يوم الخميس المقبل 2 سبتمر موعدا لها ، ضمن تسجيل كل طالب الرغبات الخاصة ب للإلتحاق بالكلية التي تناسب مع المجموع الذي حصل عليه ، وذلك وفقا ل نائب رئيس جامعة الأزهر.

وسيكون التنسيق من قبل الطلاب ضمن تلك المرحلة مستمر وذلك حتى يوم الأثنين 6 سبتمر 2021 ، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية ضمن التنسيق من قبل الطلاب كافة بشكل الكتروني ، وتظهر النتائج كل عام سواء لطلاب المرحلة الأولى أو الثانية وذلك بعد بالتزامن قبل بدء العام الجامعي الجديد.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2021

خطوات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2021

ويمكن إجراء تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 ، وذلك من قبل الطلاب كافة ممن اجتازوا الترم الأول ، وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات ، وذلك ضمن التنسيق الإلكتروني بداية من الموعد المحدد له ، وخلال الفترة التي يتم خلالها تنسيق رغبات طلاب الدور الأول 2021.

وذلك من خلال الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا ، ومن ثم ومع انطلاق التنسيق ، ستكون أيقونة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية قد تم تفعيلها ، وبالضغط عليها من قبل الطالب تظهر له صفحة جديدة تتضمن كتابة رقم الجلوس واختيار القسم سواء من العلمي أو الأدبي.

وكتابة الرقم السري والذي يوجد أعلى شهادة النجاح والتي كان قد حصل عليها الطالب من المعهد المقيد فيه ، ومن ثم وبعد الضغط على كلمة موافق تظهر له صفحة يتضمن أعلاها بيانات الطالب والكليات المتاحة للقسم الخاص به.

فيبدأ في ترتيب تلك الكليات وفق الكلية التي يريد الدراسة فيها والمجموع الذي حصل عليها ، وبعدما ينتهي يضغط حفظ ويطبع التنسيق ويحتفظ به ، وذلك ضمن خطوات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2021.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2021