اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

بعدما تم إغلاق المرحلة الأولى من تنسيق رغبات الثانوية العامة 2021 للإلتحاق بالجامعات، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، وبدأ بالفعل الطلاب في تسجيل رغباتهم التي من المقرر أن تستمر حتى يوم السبت الموافق 4 سبتمبر الجاري.
 

تسجيل رغبات المرحلة الثانية الجامعات

وعقب فتح تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية، وحتى اليوم، سجل الألاف الطلاب رغباتهم عبر موقع التنسيق، ولكن لا يزال يخشى العديد ويبحث عن الطريقه والتي نعرضها عليكم كالتالي:
 

طريقة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية

1- على الطالب الراغب في تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

2- يقوم الطالب باختيار الأيقونة الخاصة بخدمات تنسيق الثانوية العامة.

3- بمجرد الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة، تظهر أمامك الصفحة الخاصة بتسجيل الرغبات، ليقوم بالضغط على اضغط هنا لتسجيل الرغبات.

4- قم باختيار مدارس الثانوية العامة.

5- قم بإدخال رقم الجلوس، والرقم السري الموجود على استمارة النجاح التي تسلمها الطالب من المدرسة.

6- ستظهر بعد ذلك بيانات الطالب أمامه، والصفحة الخاصة باختيار الرغبات الخاصة به.

7- بعد الإنتهاء من تسجيل الرغبات المتاحة له والتي يرغب بها وفق الترتيب المناسب له، يقوم بالضغط على التالي، ستظهر أمامه قائمة الرغبات التي قام باختيارها لمراجعتها والتأكد منها.

8- قم بالضغط على تسجيل، حتى يتم تسجيل الرغبات التي قام باختيارها على موقع التنسيق.

9- إذا رغب الطالب في طباعة استمارة الرغبات الخاصة به، يمكن أن يقوم بالضغط على طباعة، حتى يتم طباعة تلك الاستمارة.

ولتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021 على موقع التنسيق الإلكتروني، ويمكن للطلاب الدخول علي موقع التنسيق وتسجيل رغباتهم وذلك من خلال الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/.https://adminlive.elwatannews.com/Thanwy/defaultThanwy.aspx

مكاتب تنسيق جامعة المنصورة

ومن الجدير بالذكر أن مكتب التنسيق ومكتب التحويلات المركزي بقطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة بقيادة الدكتور وليد الطنطاوي، مدير المكتب، يستقبل، طلاب المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة في العام الجامعي 2021/2022 حتى يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2021.

درجات تنسيق المرحلة الثانية 2021

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن أن الحد الأدني لدرجات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة الشعبة العلمية بمجموع درجات 254.5 درجة فأكثر بنسبة 62.07% فأكثر، وطلاب الشعبة الأدبية، من مجموع 238 درجة فأكثر بنسبة مئوية 58.04 % فأكثر.

وكذلك أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، وما وصلت إليه الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2021.