اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية الأزهرية 2021

تسجيل رغبات طلاب
تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021


تسجيل رغبات المرحلة الأولى والخاصة ب طلاب الثانوية الأزهرية  2021 تعد من أكثر التي يبحث عنها من قبل طلاب ممن نجحوا في الترم الأول بالإضافة إلى أولياء أمورهم ، وذلك للدراسة في إحدى الكليات في جامعة الأزهر ، والتي في كل عام جديد يتم توزيع الطلاب عليها على مستوى الجمهورية.

وفق المجموع الذي كان قد حصل عليه الطلاب ، وذلك بعد تأدية كافة أعمال الإمتحانات في موعدها المحدد ، ضمن المناهج والمقررات المختلفة ، والتي كانت هذا العام وفق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتتم عملية التنسيق من قبل كل طالب وذلك خلال الأعوام السابقة بشكل الكتروني ، وكذلك الأمر هذا العام حيث أن عملية تسجيل وترتيب رغبات التنسيق من قبل الطالب للإلتحاق بإحدى الكليات ستكون الكترونيا عبر بوابة الحكومة المصرية خلال فترة محددة بواسطة رقم جلوس الطالب.

ومن ثم الإستعلام عن النتائج سيكون ببيانات الطالب الخاصة به ، وذلك فور ظهور نتائج التنسيق والتي تظهر في كل عام بعد انتهاء طلاب الدور الثاني بدورهم من أداء الإمتحانات الخاصة بهم  وأيضا التنسيق الكتروني ، وذلك حتى يلتحقوا بدورهم بإحدى الكليات وفق المجموع الخاص بهم.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021


موعد تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021

وتختلف مراحل تسجيل وترتيب رغبات طلاب الثانوية الأزهرية ، وذلك حتى يلتحقوا ب الكليات والمعاهد المختلفة وذلك على مستوى الجمهورية ضمن فروع جامعة الأزهر ، حيث أن الأمر يتم ضمن مرحلتين فقط وذلك لطلاب القسم العلمي بالإضافة إلى الأدبي.


وذلك من التنسيق الخاص بطلاب الدور الأول ومن ثم التنسيق الخاص بطلاب الدور الثاني ومن ثم تظهر النتائج جميعها دفعة واحدة ، وهذا العام وبعد ظهور نتائج طلاب الدور الأول وذلك من الإعلان عنها من قبل وكيل المعاهد الأزهرية خلال مؤتمر صحفي منتصف شهر أغسطس الماضي.

يترقب الطلاب وأولياء أمورهم بدء مرحلة التنسيق والتي تم تحديد موعدها وكيفيتها وذلك من أن تكون بداية من غدا الخميس 2 سبتمر وحتى الأثنين المقبل 6 سبتمر ، ضمن فترة محددة تقدر ب 5 أيام وذلك وفقا ل نائب رئيس جامعة الأزهر .

حتى يتمكن كافة الطلاب الناجحين في الترم الأول من تسجيل الرغبات المختلفة يهم ، وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية في جامعة الأزهر  ، وكيفية إجراء ذلك التنسيق لعام 2021 ستكون بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021


كيفية إجراء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

ويمكن خلال الفترة المحددة لإجراء تنسيق المرحلة الأولى أن يشارك فيه الطلاب كافة ممن اجتازوا الترم الأول وذلك لحجز أحد المقاعد في إحدى كليات جامعة الأزهر وفق المجموع الذي كان قد حصل عليه الطلاب خلال تلك المرحلة ، وبالتزامن مع انطلاق تلك المرحلة من التنسيق.

وذلك بداية من غدا الخميس وحتى نهاية الفترة المحددة ، يمكن أن يتم التنسيق وتسجيل رغبات الإلتحاق بالكليات من قبل الطلاب ، وذلك بما يراعي العديد من الخطوات المبسطة ، وذلك من خلال الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط التالي من هنا.

ومن ثم يضغط الطالب ويختار "تنسيق الثانوية الأزهرية الدور الأول" ، وبعد ذلك يبدأ الطلاب في كتابة بياناته تباعا في خانات مخصصة لذلك بداية من رقم الجلوس يليه الرقم السري ، مع مراعاة اختيار القسم ومن ثم يحفظ الطالب البيانات المدخلة من قبله.

فتظهر له الكليات المتاحة للقسم الخاصة به ، فيبدأ في ترتيبها كاملة بناء على اختيار الكليات أو الكلية التي يريد الدراسة فيها وجعلتها أولى الرغبات ضمن الإنتظام و الإنتساب

ومن ثم يحفظ التنسيق به عندما ينتهي ، ويطبعه حتى يحتفظ به ، وذلك من رابط وطريقة إجراء تنسيق وتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021