اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

خطوات التقديم في الكليات العسكرية 2021 لطلاب الثانوية والجامعات

التقديم في الكليات
التقديم في الكليات العسكرية

يتابع العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة والجامعات، بصفة مستمرة أخبار التقديم في الكليات العسكرية، آملين إنخفاض نسب القبول بها، حيث وافق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة دفعة شهر أكتوبر 2021.

نسب التنسيق الجديدة بالكليات العسكرية جاءت كالتالي:

تنسيق الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بنسبة مئوية للمجموع 60% فأكثر.

تنسيق الكلية البحرية

وصل تنسيق الكلية البحرية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في الأقسام العملية شعبتي (الرياضيات – العلوم)، وايضا الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 60% فأكثر.

تنسيق الكلية الجوية

تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر.


الكلية الفنية العسكرية

تقبل الكلية الفنية العسكرية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط، وأيضاً الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية شعبة علمي، والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 76% فأكثر.


تنسيق كلية الدفاع الجوي

تقبل كلية الدفاع الجوي الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط، وأيضاً الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر، بنسبة مئوية للمجموع 71% فأكثر.


تنسيق كلية الطب للقوات المسلحة

تقبل كلية الطب الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة العلوم فقط، وأيضاً تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 88% فأكثر.


تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة، الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات و العلوم، وكذلك الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر.

وأشارت وزارة الدفاع إلى استمرار سحب الملفات من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية في مصر الجديدة، حتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، على أن يتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة على الإنترنت، ألى يوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، وسيحدد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا، لتقليل كثافة الحضور في اليوم الواحد.