اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على رابط طعون الثانوية الأزهرية ٢٠٢١-٢٠٢٢

رابط طعون الثانوية
رابط طعون الثانوية الأزهرية

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عبر المحرك الشهير" جوجل" عن رابط طعون الثانوية الأزهرية لكي يقوموا بالطعن في مختلف المواد نظراً لانخفاض درجات معظم المواد عند الطلاب والطالبات الأزهرية، لذلك تقدم لكم موقع" الوكالة نيوز" عن رابط طعون الثانوية الأزهرية ٢٠٢١-٢٠٢٢، في السطور المقبلة.

انخفاض نسبة نجاح للثانوية الأزهرية هذا العام

يعتبر امتحانات الثانويه سواء العامة أو الأزهرية من أصعب الامتحانات التي مرت على أبنائنا وبناتنا الطلاب هذا العام، بعد ظهور نتيجة امتحانات الثانويه الازهريه شُهد نسب نجاح منخفضة هذا العام، مما قرر الطلاب والطالبات بأن يقوموا بتظلمات أو طعون الثانوية الأزهرية حيث بلغ عدد المتقدمين لطعون على نتيجة امتحانات الثانويه الازهريه تصل ل ١٩ ألف و ٣٤٤ طعنا في معظم المواد .

وفي هذا السياق وكان على رأس هذه المواد مادة الأحياء التي احتلت أعلي نسب طعون عليها  حيث بلغ نحو ٣ آلاف و ٢٦ طعنا، وبعد ذلك يأتي مادة الفيزياء حيث بلغ نحو ٢٧٠٨ طعنا، ويليه مادة الكيمياء حيث بلغ نحو ٢١٧٨ طعنا، ويأتي بعد ذلك مادة اللغة الإنجليزية حيث بلغ نحو ألف و ٧٣٥ طعنا، يليه مادة النحو الف و ٥٣٧ طعنا،وبلغت نسب النجاح نحو ٥١,٢٥٪ .

يعد إجمالي المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام نحو ١٠٦ ألف و ١٧ طالب وطالبة حيث تنقسم للذكور والإناث، حيث بلغت عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية من الذكور نحو ٥٨ الف و ٣٠ ، بينما عدد الإناث نحو ٤٧ ألف و ٩٨٧ ،وبلغت نسبة نجاح في شعبة العلوم الإسلامية بنسبة ١٠٠٪.

نسب نجاح شعبتين علمي والأدبي هذا العام

وصلت نسبة نجاح شعبة علمي ( علوم/ رياضه) نحو ٦١,٦٥٪ ، أي عددهم تقريباً ٣٧ الف و ٢٩٤ طالب وطالبة ، أي تنقسم ٢٠ الف و ٥٣ من الذكور، بينما ١٧ الف و ٢٤١ من الإناث.

يعد عدد إجمالي نجاح شعبة أدبي نحو ٦٨ الف و ٧٢٣ طالب وطالبة منقسمة ل ٣٧ الف و ٩٧٧ من الذكور، بينما ٣٠ ألف و ٧٤٦ من الإناث، حيث تصل نسبة نجاح شعبة أدبي نحو ٤٦,٥٪.

رابط طعون الثانوية الأزهرية ٢٠٢١-٢٠٢٢

ويمكن لطلاب وطالبات الأزهرية بأن يقدمه تظلم أو طعون على امتحانات الثانويه الازهريه من الدور الأول من علي هذا الرابط وانتم في البيت للحد من انتشار فيروس كورونا وهو كالآتي:-

Https://www.azhar.eg/toonresult