اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية الأمريكية: باقون عسكريا بالعراق حتى القضاء على داعش

 مساعد وزير الخارجية
مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى ديفيد شينكر

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستظل فى العراق حتي يتم القضاء على تنظيم داعش الإرهابي .
وقالت الوزارة فى بيان اليوم الخميس : نتطلع لإجراء الانتخابات العراقية في موعدها وأن تنتج حكومة إصلاحية .
وبدوره أعرب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى ديفيد شينكر عن قلقه إزاء النشاطات العسكرية التركية في سوريا وشمال العراق .

وقال شينكر : سنساعد القوى الأمنية العراقية والبشمركة في محاربة الإرهاب .

إلى ذلك دعا رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي،فى وقت سابق من اليوم، وسائل الإعلام لتثقيف المواطنين على الإقبال الواسع في الانتخابات.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية فى بيان أوردته وكالة الانباء العراقية : إن "الكاظمي التقى عددا من مديري الاخبار في القنوات الإخبارية العراقية، وحث خلال اللقاء، وسائل الإعلام في العراق، إلى جانب الفعاليات الاجتماعية، على المشاركة الفاعلة في مجال التوعية والتثقيف، باتجاه الإقبال الواسع في الانتخابات المقبلة".

وأضاف البيان : "أهمية أن تفرد القنوات الفضائية مساحة أكبر لهذا الجانب؛ لما له من تأثير كبير على مستقبل البلد". 

مؤتمر بغداد

وأوضح البيان أنه "جرت خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات، وأهمها النجاح المتحقق في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، واستثماره في تعزيز موقع العراق وخدمة أبناء الشعب".

وفى الأمس أعلن مكتب رئيس الوزراء إحباط محاولة لتزوير الانتخابات، فيما أشار إلى القبض على عدد من المتهمين بذلك.

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي فى بيان أوردته وكالة الابناء العراقية أمس الأربعاء : إن "الأجهزة الأمنية، وبإشراف مباشر من القضاء العراقي، نجحت في تنفيذ عملية استباقية أحبطت محاولة لتزوير الانتخابات عبر الضغط على عدد من موظفي مفوضية الانتخابات؛ بهدف خلط الأوراق السياسية وإثارة الفوضى"، مشيرا إلى أنه "بعد تحقيقات فنية دقيقة للأجهزة التحقيقية، وبإشراف مباشر من القضاء تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عدد من المتهمين في مجموعة حاولت تزوير الانتخابات، باستثمار علاقات لهم مع موظفين في مفوضية الانتخابات".