اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف مطار أبها بطائرتين بدون طيار مفخختين

الخارجية الإماراتية
الخارجية الإماراتية

أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان اليوم الثلاثاء، واستنكرت محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في نجران بالمملكة العربية السعودية، من خلال صاروخ باليستي، اعترضته قوات التحالف.

وشددت الوزارة في بيانها على أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

ودعت الخارجية الإماراتية المجتمع الدولي على اتخاذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعربت الخارجية عن تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأشار البيان إلي أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

اعتراض مسيرة مفخخة

وقد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم عن تمكن الدفاعات السعودية اعترضت مسيّرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية.

وأشار التحالف إلى أن المعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على مطار أبها وتناثر الشظايا تشير لوجود 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية.

وأوضح التحالف أن الاعتداء الثاني على مطار أبها الدولي من قبل الحوثي خلال 24 ساعة يمثل جريمة حرب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف عن أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مسيرة حوثية مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي في المملكة.

وأشار التحالف إلى تناثر الشظايا جراء اعتراض الطائرة المسيرة في محيط مطار أبها دون إصابات أو أضرار.

وشدد على أن محاولة الميليشيات الحوثية الاعتداء على مطار أبها بطريقة متعمدة يعد جريمة حرب.

كان التحالف أعلن، مساء الاثنين، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي تجاه ‫نجران في السعودية.