اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الإمارات : ندين بشدة الهجوم الإرهابي الحوثي على قاعدة العند اليمنية

الامارات تدين بشدة
الامارات تدين بشدة الهجوم الارهابي الحوثي على قاعدة العند

أعربت دولة الامارات عن إدانتها للهجوم الارهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج اليمنية و الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى و الجرحى.


وقالت وزارة الخارجية الاماراتية فى بيان أوردته وكالة الانباء الاماراتية مساء اليوم الاثنين : إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم و المبادئ الأخلاقية و الإنسانية.


و شددت الوزارة على أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي و استخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.. و حثت المجتمع الدولي على توحيد الجهود و اتخاذ موقف حاسم لوقف الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية لافساح الطريق أمام الوصول إلى حل سياسي شامل يؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.


و أعربت الوزارة في ختام بيانها عن خالص تعازيها لأهالي و ذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء و للجمهورية اليمنية حكومة وشعبا و تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، قد اكد ان التصعيد المستمر لمليشيا الحوثي وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب اليمني واستهدافها المتكرر للاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، دون أي اعتبار للتحركات الأممية والدولية للحل السياسي، مؤشر على اسقاطها خيار السلام والاصرار على المقامرة بدماء اليمنيين تنفيذا لاجندات وتعليمات النظام الإيراني.


كما أبدي تطلعه خلال استقباله القائمة باعمال السفارة النرويجية لدى اليمن سيجنه جورو جيلين اليوم الاثنين الى دور اكثر فاعلية للاصدقاء في مملكة النرويج من خلال عضويتها في مجلس الامن الدولي، لممارسة مزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي وداعميها في طهران لتطبيق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها باعتبارها الطريق الاضمن والوحيد نحو السلام والاستقرار في اليمن.

 مجددا موقف الحكومة الثابت والمبدئي وتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية في الوصول الى السلام الدائم والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها ودعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق ذلك.


وتطرق اللقاء الى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والتحضيرات الأممية الجارية لعقد مؤتمرا إنسانيا لدعم اليمن الشهر المقبل .