اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

محمد الريسي: الامارات وطن الانسانية واغاثة الملهوف.. أهلا وسهلاً بـ لاجئين أفغانستان

الوكالة نيوز

نشر الدكتور محمد جلال الريسي المدير العام لوكالة انباء الامارات "و ا م" منذ قليل علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لمواطنين افغان " اطفال ورجال ونساء " علي سلم الطائرة قادمين من افغانستان الي دولة العربية المتحدة لاجئين من جحيم حركة طالبان الإرهابية التي استولت علي السلطة في كابل ويظهر في الصورة مسئول اماراتي يستقبلهم بحفاوة علي سلم الطائرة .

‏وعلق الدكتور جلال الريسي علي الصورة قائلاً : صورة عن ألف كلمة مرحباً بكم بين أهلكم في⁧‫الامارات⁩ لم يجدوا مكانا يُأويهم، فاستقبلهم⁧‫ عيال زايد⁩ بقلوبهم التي تتسع للعالم. 

واردف الريسي مغرداً : إغاثة الملهوف قيمة إنسانية رسّخها ⁧‫زايد⁩ في ضمير شعبه لتبقي دولة الإمارات وطن لـ  الإنسانية⁩ .

الدكتور محمد جلال الريسي

هجوم مطار كابول

وقد أكدت منظمة الأمم المتحدة على أن هجوم مطار كابول كان هجوما مخيفا على المدنيين وسيتم إحالة المسؤولين إلى العدالة في أقرب وقت ممكن.

هذا وقد أوضحت منظمة الصحة العالمية أن الإمدادات الطبية في أفغانستان لا تكفي إلا لبضعة أيام.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول من طالبان رفض الكشف عن هويته، قوله إن 95 أفغانياً على الأقل قتلوا في التفجيرات الانتحارية التي وقعت أمس الخميس خارج مطار كابول الدولي.

وأضاف المسؤول: أن العدد الفعلي للقتلى أعلى من ذلك، بسبب مشاركة أكثر من جهة في رفع الجثث.

وقال مسؤولون أفغان وأمريكيون في وقت سابق إن التفجيرات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 60 أفغانيًا و13 جنديًا أمريكيًا، في أكثر الأيام دموية للقوات الأمريكية في أفغانستان منذ أغسطس 2011.

وقد تم استئناف تسيير رحلات الإجلاء من أفغانستان بشكل عاجل اليوم الجمعة، بعد يوم من التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا آلاف الأشخاص الهاربين من سيطرة طالبان.

وذكرت الولايات المتحدة أنه من المتوقع حدوث المزيد من الهجمات قبل الموعد النهائي يوم الثلاثاء لمغادرة القوات الأجنبية، مما ينهي أطول حرب خاضتها أمريكا.