اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«نداء مصر» عن إعادة الجالية المصرية بأفغانستان: برهان على قوة الدولة

طارق زيدان رئيس حزب
طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر

أعرب طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر عن سعادته وفخره بتسخير الدولة كل إمكاناتها لإعادة الجالية المصرية بأفغانستان إلى أرض الوطن عقب سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول وانتشار الفوضى هناك في ظل ظروف وأحداث صعبة ومتسارعة تهدد حياة الأشخاص.

وقال زيدان في تصريحات صحفية اليوم الخميس: إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتجهيز طائرة عسكرية لإعادة الجالية المصرية ومسئولي السفارة والبعثة الأزهرية بعد انقلاب المشهد الأفغاني لصالح حركة طالبان هو أكبر تأكيد على حرص القيادة السياسية على حماية وصون أمن كل مصري سواء بالداخل أو الخارج ودليل دامغ على أن الدولة تقف في ظهر كل أبنائها.

وأضاف رئيس حزب نداء مصر أن تلك الخطوة من الدولة لا يقتصر المغزى منها على مدى اهتمام القيادة السياسية بسلامة كل مصري بالخارج وحماية حياته الشخصية من أي مكروه قد يصيبه وإنما يمتد إلى التأكيد على ما وصلت إليه مصر من قوة على المستوى الإقليمي والدولي. 

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامر بإقلاع طائرة عسكرية لإعادة الجالية المصرية بأفغانستان مع تأمين أعلى مستويات التأمين الطبي والطبي في استقبالهم.

وقدم المصريون العائدون الشكر للرئيس السيسي والقوات المسلحة مؤكدين أنه لولا جهودهم ما كانوا عادوا بسلام من أفغانستان بعد اندلاع الاحداث الأخيرة.