اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

«ليبمان»: تحرك من قبل إسرائيل ضد إيران لمنعها من صنع القنبلة النووية

الخبير في شؤون الشرق
الخبير في شؤون الشرق الأوسط هارلي ليبمان

قال هارلي ليبمان الخبير في شؤون الشرق الأوسط ، أن وزير الدفاع الإسرائيلي قد أكد أن إيران علي بعد شهرين من تطوير المواد اللازمة، لصنع القنبلة النووية، فلا يستبعد تحرك منفرد ضد إيران من قبل إسرائيل، لمنعها من صنع القنبلة النووية، مشيراً إلي أن نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي سيتحدث في لقاءه القادم مع جو بايدن الرئيس الأمريكي عن إيران، نظراً لأن الشعور السائد هو أن يكون هناك اتفاق بخصوص محادثات فيينا .

تابع هارلي ليبمان الخبير في شؤون الشرق الأوسط ، أن الاحتمال ضئيل جداً في أن يتحدث بينيت مع جو بايدن الرئيس الأمريكي عن إيران ، لكن من الأشياء المؤكد مناقشتها، هي أن نفتالي بينيت يقدر الدور الأمريكي، حيث أنه سيشكر أمريكا علي دعمها لإسرائيل في أي وقت، خصوصاً في حربها مع حماس.

حروب إيران

استكمل هارلي ليبمان الخبير في شؤون الشرق الأوسط، أن إيران تشن حروباً في الظل في سوريا خلال إدارة أوباما، حيث كان هناك فريق لاوباما يتحدث مع إيران، قائلاً:" أن بايدن قد سمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بأن يفعلوا ما يريدونه بخصوص إيران ، وهو يعتبر أمر مشجع للجانب الإسرائيلي".

أنهي هارلي ليبمان الخبير في شؤون الشرق الأوسط، مداخلته الهاتفية خلال فضائية سكاي نيوز عربية ، مشيراً إلي أن إسرائيل في الوقت الحالي تقوم بتسريع خطط الهجوم علي إيران ، في حال قرر المستوي السياسي تنفيذ خطوة صنع القنبلة النووية، وعدم الرجوع فيها .