اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بايدن: الأعاصير التي تضرب وسط الولايات المتحدة مأساة تفوق التصور

وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأعاصير التي ضربت وسط الولايات المتحدة، بــ مأساة تفوق التصور . وقال بايدن -فى تغريدة عبر حسابه على تويتر اليوم السبت-: تلقيت صباح اليوم تقاريرعن الأعاصير المدمرة التى ضربت وسط الولايات المتحدة، مأساة لا يمكن تصورها، مضيفا : نتواصل مع حكام الولايات المتضررة لضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه، مع استمرار عمليات البحث عن ناجيين وتقيم الأضرار.

بايدن يهدد : سنفرض عقوبات اقتصادية على روسيا حال غزوها لأوكرانيا

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن بلاده ستفرض عقوبات اقتصادية لم يسبق لها مثيل على روسيا حال غزوها أوكرانيا. وقال بايدن -فى إفادة صحفية من البيت الأبيض اليوم الأربعاء-إن واشنطن لن تستخدم القوة من جانب واحد ضد روسيا لغزوها أوكرانيا.. وأعتقد أن الرسالة وصلت لـ بوتين ، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

الرئيس الأمريكي : نعد مبادرات لحماية أوكرانيا من الهجوم الروسي

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنّ بلاده تعمل على حزمة من الإجراءات لحماية أوكرانيا من الهجوم الروسي، إثر إعلان كييف عن حشد عسكري روسي على الحدود الأوكرانية. وقال بايدن -خلال مؤتمر صحفي من البيت الأبيض اليوم الجمعة-: نحن على اتصال دائم مع حلفائنا في أوروبا، مع الأوكرانيين... ما أفعله هو إعداد ما أعتقد أنه سيكون أكثر حزمة من المبادرات شمولا وذات مغزى قد تجعل من الصعب جدا بالنسبة إلى بوتين أن ي

بايدن : نمتلك أفضل اللقاحات في العالم وسنواجه متحور أوميكرون بالعلم

شدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على أنّ بلاده تمتلك أفضل اللقاحات فى العالم، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواجه متحور أوميكرون لفيروس كورونا، بالعلم والسرعة وليس بالفوضي. وقال بايدن -خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين- إنه اتخذ خطوات سريعة للحد من السفر من جنوب إفريقيا، مضيفا أن هذا المتحور الجديد أو هذا الخطر الجديد علينا أن نواجهه كما واجهنا المتحورات السابقة .

بايدن : أسعار البنزين ارتفعت بشكل مؤلم في الولايات المتحدة وأوروبا وأسيا

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنّ أسعار البنزين ارتفعت بشكل مؤلم فى الولايات المتحدة وأوروبا وأسيا. وقال بايدن -خلال مؤتمر صحفي بشأن الاقتصاد اليوم الثلاثاء-: نجحنا في السيطرة على أزمة سلاسل التوريد، مشددا على أنّ أسعار الوقود العالية أزمة عالمية.

بعد انتهاء الفحص الطبي..جو بايدن يستأنف مهامه الرئاسية

أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم الجمعة، استئناف الرئيس جو بايدن، مهامه الرئاسية، بعد انتهاء الفحص الطبي، الذي خضع له اليوم، وتم على إثره نقل صلاحياته الرئاسية مؤقتا إلى نائبته، كامالا هاريس. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي -فى تصريحات أوردتها وكالة رويترز للأنباء- إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استأنف مهامه الرئاسية اليوم الجمعة، بعد نقل السلطة مؤقتا إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس أثناء