اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية لعام 2021

الوكالة نيوز

كرم اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الثلاثاء، أوائل الشهادات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية والتربية الخاصة والشهادة الاعدادية وعددا من اوائل الثانوية العامة من المكفوفين والدمج التعليمي واوائل الدبلومات الفنية من الصم وضعاف السمع على مستوى المحافظة وعددا من مديري المدارس الطلبة الحاصلين على المراكز الاولى للعام 2020 /2021، والطالب الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى الخط العربى ،ومنحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية. 

وذلك بحضور الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح والدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ والساددة اعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسى النواب والشيوخ بمطروح، والعمدة صلاح جبر رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح وعاطف سلامة  وكيل وزارة التربية والتعليم والشيخ عبد العظيم سالم مدير عام منطقة مطروح الازهرية  ولفيف من القيادات التعليمية بالتربية والتعليم والازهر ونقيب معلمي مطروح ومجلس الأمناء وبمشاركة عدد من أولياء الأمور والقيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة خلال احتفالية كبرى نظمتها الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بالمحافظة بالقاعة الكبرى بمكتبه مصر العامة.

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة أيات من الذكر الحكيم  وفى كلمته قدم محافظ مطروح التهنئة لجميع الطلاب الأوائل على مستوى المحافظة  في الشهادات، العامة والازهرية  معربا عن  فخره  بهم جميعا وبالنماذج المشرفة التي استطاعت التفوق والتميز وتحقيق مراكز متفوقة في ظل ظروف استثنائية لمدة عامين متتالين  يمر بها العالم بأسره وهى جائحة فيروس كورونا متمنيًا لهم دوام التفوق في حياتهم العملية والعلمية القادمة.  موجها  الشكر لأولياء أمور الطلاب على جهودهم مع ابنائهم لتحقيق النجاح والتفوق ، مشيدًا بجهد قيادات التربية والتعليم  والازهرية بالمحافظة وحرصهم على توفير المناخ التعليمي الامن و الجيد لتحقيق التفوق لأبناء المحافظة. وأكد على استمرار تقديم كافة أنواع الدعم لمنظومة التعليم العام والفني والأزهري بالمحافظة من اجل تخريج كوادر قادرة على مواكبة خطوات التنمية بها  سواء فى اقامة منشآت  تعليمية جديدة أو الإسراع فى الانتهاء من إقامة جامعة مطروح كصرح علمي ينتظره الجميع ويخدم تطلعات التنمية بالمحافظة.

تطوير منظومة التعليم

كما تقدم محافظ مطروح  خلال الاحتفالية  بالشكر التقدير للدكتور طارق شوقى  وزير التربية والتعليم.. ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لجهودهما المبذولة في تطوير منظومة التعليم.. والتي كانت ثمرتها احتفالنا اليوم مع الحرص على تخريج عقول  مبتكرة تستطيع أن تستنتج وتفكر وتصنع القرار.. وليس الحفظ  والتكرار فقط . 

وخلال الاحتفالية ألقى كلا من عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والشيخ عبد العظيم محمد رئيس الادارة المركزية لمنطقة مطروح الازهرية  كلمات هنأوا فيها الطلبة الفائقين وأولياء امورهم  بالتفوق وتوجهوا فيها بعظيم الشكر والعرفان للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه الدائم واللامحدود لقطاع التعليم مما انعكس على الارتقاء بجودة التعليم بالمحافظة كما قدم كورال مديرية التربية والتعليم  على هامش الاحتفالية   فقرات فنية وأغاني عن النجاح لاقت اعجاب واستحسان الحضور .

بينما أهدى الشيخ عبد العظيم سالم مدير الادارة المركزية لمنطقة مطروح الازهرية درع الازهر الشريف اهداء للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه وورعايته للعملية التعليمية بمطروح.