اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 علمي

كليات المرحلة الثانية
كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

 

كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، تعد من أبرز الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الكثير من الطلاب وذلك بعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق يوم السبت الماضي ، حيث يريد الطلاب ممن لم لكن المجموع الذي حصلوا عليه المشاركة في تلك المرحلة.

 

معرفة الكليات التي ستكون متاحة خلال المرحلة الثانية ، والتي بعضها يكون ضمن كليات القمة ، ولكن ضمن عدة مقاعد في فقط تكون متاحة لطلاب تلك المرحلة ، حيث أن لكل كلية من الكليات على مستوى الجامعات المصرية ، عدد محدد من الطلاب في كل عام دراسي جديد يتم قبوله.


كما أن تلك المقاعد تكون فرصة الطلاب ممن كان المجموع الخاص بهم يقترب من تنسيق المرحلة الأولى بنسب بسيط أعلى وذلك حتى يتم قبولهم في إحدى تلك الكليات التي تبقت فيها مقاعد لقبول طلاب آخرين بعد انتهاء الأولى.

 

وهناك عدة كليات يكون عدد كبير من المقاعد متاح فيها لقبول طلاب المرحلة الثانية كون طلاب المرحلة الأولى فضلوا الإلتحاق ب كليات أخرى ، بالإضافة إلى أن يتم التساؤل من قبل هؤلاء الطلاب عن موعد انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق والمجموع المطلوب وذلك لقبول الطلاب ضمن تلك المرحلة.

كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021


موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

يترقب الكثير من الطلاب في مصر ، انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة الشعبة العلمية 2021 ، وذلك حتى يشاركوا في عملية التنسيق من ترتيب الرغبات الخاصة بهم وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية.

وذلك وفق ما يتناسب مع المجموع الذي حصلوا عليه ، وبعد ترتيب الرغبات من قبلهم وذلك بعد جعل الكليات التي يريدون الدراسة فيها أولى تلك الرغبات ، كون المجموع الخاص بهم كان أقل من الحد الأدنى المطلوب خلال تلك المرحلة ، وتنطلق تلك المرحلة من الثانية.

وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى بالكامل بالإضافة إلى إعلان النتائج الخاصة بها للطلاب ممن شاركوا فيها ، ومن ثم بعد ذلك يتم الإعلان وتحديد موعدها وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، ويقل الحد الأدنى للقبول أقل من المرحلة الأولى وذلك مما يقل عن 88%.


كون طلاب تلك المرحلة لم يحصلوا على مجموع يقرب من النسبة السابقة ، ولذلك فإن الحد الأدنى خلال تلك المرحلة يتغير وذلك حتى يلتحقوا بكليات تناسب مع المجموع الخاص بهم.

كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021


كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

تتضمن كل مرحلة من مرحلة تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك في كل عام جديد عدد من الكليات حيث تشتمل المرحلة على الكثير من الكليات تصنف أنها كليات القمة وذلك لطلاب الشعبة العلمية وغيرهم من طلاب الشعب الأخرى ، وبعد انتهاء تلك المرحلة في بعض الأحيان.

تكون قد تبقيت عدة مقاعد من المرحلة الأولى وذلك حتى يتم قبول الطلاب ممن كان المجموع الخاص بهم أقل من الحد الأدنى خلال المرحلة الأولى بفارق بسيط جدا ، وخلال تلك المرحلة يكون متاح عدد كبير من المقاعد في كليات تصنف بدورها أنها كليات المرحلة الثانية من التنسيق.

حيث تكون متاح لطلاب تلك المرحلة كون طلال المرحلة الأولى فضلوا الإلتحاق بكليات أخرى ، ومن ضمن كليات المرحلة الثانية ل طلاب الشعبة العلمية كلية الحقوق ، بالإضافة إلى الزراعة وكلية التجارة ، كما أن ل طلاب الشعبة الهندسية قد تكون هناك مقاعد متاح لهم في كلية الحاسبات ونظم المعلومات.

 

أو كلية حاسبات ومعلومات ، و لطلاب علمي علوم فإن من الكليات التي قد يتبقى لهم مقاعد لهم فيها وذلك بناء على الأعوام السابقة كلية العلاج التمريض وأيضا العلاج الطبيعي ، ويمكن للطلاب اختيار ضمن رغبات التنسيق كلية دار العلوم أو الآداب أو التربية .

وذلك ضمن كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021.

 

كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021