اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

إقبال عدد كبير من طلاب الثانوية في تسجيل رغباتهم بكليات القمة

تسجيل طلاب الثانوية
تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم على موقع تنسيق

بدأت المرحلة الأولى في تسجيل رغبات الطلاب الثانوية العامة على موقع تنسيق من يوم السبت الماضي الموافق 21 أغسطس وسينتهي نهاية المرحلة الأولى من يوم الاربعاء المقبل موافق 25 أغسطس.

وصرح وزير التربية والتعليم الدكتور خالد عبد الغفور نظراً لصعوبة امتحانات الثانويه العامه لهذا العام مقارنة بالعام الماضي سيتم إنخفاض درجات التنسيق على معظم الكليات من 7٪ ل10٪ رأفة بالطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.

إقبال كبير من الطلاب حول تسجيل رغباتهم في كليات القمة

يشهد الثلاث أيام من المرحلة الأولى أنه نحو 75 ألف طالب وطالبة حتي الآن قاموا بتسجيل رغباتهم نحو كليات القمة كلا شعبتين ( علمي وادبي)، يستقبل حتي الآن جامعة القاهرة وخاصة كليتي الزراعة والهندسة طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم.

وقام رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان خشت بتجهيز 3 معامل حاسب الآلي مجهزة بالمعدات وبها نحو 320 حاسب الآلي بالإضافة لفريق عمل علي اعلي مستوي لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم وحل أي مشكلة إذا واجهت الطالب أثناء تسجيل رغباتهم.

وفي هذا الصدد قال دكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جامعة قدمت لابناءنا الطلاب الثانوية العامة فريق عمل  متميز لمساعدته في تسجيل رغباتهم، ونلاحظ أن درجات التنسيق الكليات انخفضت بنسبة ليست بقليلة حيث العام الماضي كان درجة تنسيق القبول لكليات الطب نحو 98,5٪ ولكن هذا العام نحو 93٪ .

ما هو الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحله الاولى ؟

يعتبر الحد الأدنى لدرجات التنسيق المرحلة بالنسبة لشعبة علمي علوم تبدء فيما أكثر من 362,5 أي بالنسبة 88,41٪، أما بالنسبة لشعبة علمي رياضه تبدء فيما أكثر من 328 أي بالنسبة 80٪، أما بالنسبة لشعبة أدبي تبدء فيما أكثر من 269,5 أي بالنسبة 65,73٪.

يعد إجمالي طلاب المرحلة الأولى نحو 118 ألف و 280 طالب وطالبة تنقسم لشعبتين وهم كالآتي :-

_ شعبة علمي علوم تصل ل 22 الف و 954 طالب وطالبة.

_ شعبة علمي رياضه تصل ل 16 الف و 293 طالب وطالبة.

_ شعبة أدبي تصل ل 79 الف و 33 طالب وطالبة.