اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تجمع طلاب الثانوية العامة في معامل تنسيق زراعة لليوم الثالث المرحلة الأولي

اليوم الثالث للمرحلة
اليوم الثالث للمرحلة الأولي

قام الطلاب الثانويه العامه دفعة 2021  الانتهاء من تأدية الإمتحانات الصعبة مقارنة بالعام الماضي، والتي يعتبر من أصعب الامتحانات التي مرت عليهم ، وصرح وزير التربية والتعليم الدكتور خالد عبد الغفور بأنه سيتم إنخفاض درجات التنسيق معظم الكليات من 7٪ ل 10٪ نظراً لصعوبة الامتحانات الثانوية التي واجها أبناءنا الطلاب والطالبات.

وفي هذا السياق وكانت فترة الامتحانات الثانوية العامة مليئة بالتوتر والقلق النفسي من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وبدأت المرحلة الأولى لتسجيل الطلاب رغباتهم من السبت الماضي الموافق 21 أغسطس وسينتهي يوم الاربعاء المقبل الموافق 25 أغسطس.

تصريحات المستشار الإعلامي بالوزارة

صرح الدكتور عادل عبد الغفار مستشار الإعلامي ومتحدث رسمي بالوزارة بأنه تم فتح معامل الحاسب الالي في من أجل مساعدة طلاب في تسجيل رغباتهم على موقع تنسيق، وحذر الطلاب على تسجيل رغباتهم بطريقة السليمة، بالإضافة أنه يمكن تعديل رغبات الطلاب خلال فترة المرحلة الأولي التي ستنتهي يوم الاربعاء، حيث يومياً في كلية زراعة تبدأ في تسجيل تنسيق الكليات لطلاب من التاسعة صباحاً حتي ثلاثة ظهراً يومياً، وعدا آخر يوم المرحلة الأولى يوم الأربعاء المقبل موافق 25 أغسطس التي ستنتهي في تمام الساعة السابعة مساءً .

وفي هذا الصدد قامت كلية زراعة بتجهيز 3 معامل لاستقبال طلاب من أجل تسجيل رغباتهم،وقال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام السيد عطا أن تم استقبال يوم الإثنين حتي الآن نحو 55 ألف طالب وطالبة، مع أخذ الإجراءات الأحترازية الوقائية من فيروس ، وشرط الدخول لتسجيل رغبات هو ارتداء كل طالب وطالبة الكمامة.

ويعتبر إجمالي طلاب الثانوية العامة نحو 118 الف و 280 طالب وطالبة حيث ينقسمه لشعبتين هم كالآتي :- 

_ شعبة علمي علوم نحو 22 الف و 54 طالبا وطالبة.

_ شعبة علمي رياضه نحو 16 الف و 54 طالبا وطالبة.

_ شعبة أدبي نحو 79 الف و 33 طالب وطالبة.

وسيتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى يوم الأحد المقبل موافق 29 أغسطس، ورابط تنسيق المرحلة الأولي من طلاب الثانوية العامة وهي كالآتي :-

Tansik.egypt.gov.eg