اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثالثة ومؤشرات القبول

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثالثة

تفاقمت عمليات البحث عبر جوجل وخاصة موقع وزارة التربية والتعليم عن معرفة مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021، تزامنا مع فتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى، ويرغب الكثير من طلاب الثانوية العامة الذين حصلوا على درجات منخفضة في معرفة موعد بداية تنسيق المرحلة الثالثة والكليات المتاحة لهم، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثالثة ومؤشرات القبول وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثالثة

ومن المتوقع أن تقوم وزارة التعليم العالي بـ فتح باب تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021 عبر موقع الوزارة أو في المعامل المتاحة بالجامعات، عقب الإعلان عن نتيجة قبول الطلاب في المرحلة الثانية، بعد 3 أيام من نهاية المرحلة الأولى أي يوم 4 سبتمبر 2021، وتنتهي يوم 8 سبتمبر 2021 اي لمدة 4 أيام فقط.

وتضم كليات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، المعاهد العليا والكليات التي تبقى فيها مقاعد شاغرة من المرحلتين الأولى والثانية مثل كلية الحقوق، حيث تبدأ شرائح مجاميع الطلاب فيها من حيث توقف الحد الأدنى في المرحلة الأولى.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثالثة

ومن المتوقع أن يكون تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 الشعبة العلمية 210 درجة فأكثر أي بنسبة 50% فأكثر، أما الشعبة الهندسية 210 درجة فأكثر أي بنسبة 50% فأكثر، بينما الشعبة الأدبية 210 درجة فأكثر أي بنسبة 50% فأكثر.

مواعيد تسجيل الرغبات في المعامل بالجامعات

يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ 7مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني

-معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
-الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

تنسيق الثانوية العامة 2021

ويذكر أنه انخفض تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 للجامعات، حيث انخفض التنسيق بشكل كبير هذا العام تقريبًا بنسبة 10% بسبب نظام الامتحانات الجديد، كما أنه بلغت النسبة العامة للنجاح في الثانوية العامة هذا العام العام الماضي 81.4%.

ولمعرفة تفاصيل اكثر عن تنسيق الثانوية العامة 2021 اضغط على الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/