اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

هل تعجز إسرائيل علي اغتيال حسن نصرالله؟!.. الشيخ علي مرمى حجر من طائراتهم وصواريخهم

حرب الصواريخ تضعنا امام مسرحية «صهيومجوسية» ومشجباً لـ جرائم حزب الحشيش.. شعب لبنان رهينة من يحرره؟!

حسن نصرالله
حسن نصرالله

لماذا لم تغتال اسرائيل الشيخ حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني ؟! ، سؤال يطرح نفسة بقوة علي مشهد الاحداث الدائر الان فوق الاراضي المحتلة ، رغم ان نصرالله ليس ببعيد عنهم ، بل انه علي مرمى حجر من طائراتهم وصواريخهم وراداراتهم ، وقد سبق واغتالوا عدد من  قادة المقاومة الشرفاء امثال الشيخ احمد ياسين والمناضل عبد العزيز الرنتيسي ، الامر الذي ربما يثير علامات استفهام عن العلاقة الخفية بين مقاومة الشعارات ويضعنا امام مؤامرات او ما يشبه المسرحيات الـ " صهيومجوسية " لرفع أسهم حزب الحشيش في التخريب والدمار  .

وقف مساعدات الخليج

حتي باتت مصالح شعب لبنان رهينة بسبب اصرار حزب الله علي المضي قدماً في معركة الاستحواذ والهيمنة علي قرار الدولة اللبنانية ومقدرات شعبها ، وبات حسن نصر الله ليس لديه اي مانع من المتاجرة بمستقبل الدولة ومصالحها العليا ، حتي وصل بها الامر الي منحدر خطير من الانهيار والتدني ، منحدر جعلها تقف علي المحك وعلي حافة الهاوية. 

وجاء اعلان وزير الخارجية السعودي بانه لن يكون هناك أي مساعدات خليجية ولا مواقف داعمة لحكومة لبنان لا حاضراً ولا مستقبلاً في ظل هيمنة حزب الله ، جاء بمثابة رسالة تأكيدية بانه لا مستقبل للبنان في ظل وجود حسن نصرالله وميليشيات حزبه وأنه آن آواه التصفية وانهاء وجوده في جنوب لبنان 

الدكتور ترك الحمد استاذ العلوم السياسية

خلط الاوراق وضياع الشعب

الدكتور ترك الحمد استاذ العلوم السياسية بجامعة آل سعود بالرياض قال انه في ظل ذكرى انفجار مرفأ بيروت ، وسوء الأوضاع المعيشية للشعب اللبناني ، وفي ظل المأزق الذي تمر به دولة إيران مع الناقلات ، واتساع الوعي اللبناني بخرافة المقاومة ، نجد حزب الله يسعي لخلط الأوراق من جديد ، فلعل إسرائيل ترد بضرب لبنان ، وهنا يرفع شعار المقاومة مرة أخرى ، ولا صوت يعلو فوق صوتها. 

وأردف ترك الحمد ساخراً : ويكون ذلك مشجباً تعلق عليه جرائم حسب الله الامين العام لـ حزب الشيطان .. وعقب رجل الاعمال اللبناني بهاء رفيق الحريري شقيق الشيخ سعد الحريري قائلاً  : حزب الله الإرهابي لا يهتم بالشعب اللبناني ، بل على العكس ، حزب الله يأخذ لبنان كرهينة لمصلحته الخاصة ، مشدداً علي انه يجب تنفيذ القرارات الدولية فوراً وسحب سلاح حزب الله الذي يشكل تهديداً لأمن كل اللبنانيين من الجنوب إلى الشمال .

الكاتب الصحفي احمد الجارالله

هزيمه شيطان حزب العفريت

وفي ذات السياق يغرد الكاتب الصحفي احمد الجارالله رئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحافة الكويتية متساءلاً  : هل سيحتفل حسن هزيمه شيطان حزب العفريت ؟! ، هل سيحتفل بنصر الهي للذي فعله في جنوب لبنان والذي ردت عليه إسرائيل بالدمار ؟! ، ام سينفذ تهديده بذبح المواطنيين اللبنانين الذين أوقفوا  ازلامه من إطلاق صواريخ إيران علي جاره لبنان إسرائيل ؟!. 

واردف الجارالله قائلاً :  آن الاوان أن يطرد هذا الشيطان وأن يحرر جنوب لبنان المحتل ... وكان هناك رأي اخر رافض بل وغاضب لـ جمهور ورواد منصات السوشيال ميديا ما يحدث من تدمير واهلاك لدولة لبنان. 

حيث عقب فارس سعود قائلاً : ‏ما حصل اليوم في الجنوب و اعلان مسؤولية حزب الله يؤكد ان حزب الله ليس حزباً لبنانياً والدفاع عنه خيانة وطنية. 

بينما علق علي الاحداث حساب اخر يحمل اسم " منشق عن حزب الله " : ‏بدأت المسرحيات والتمثيليات التي يقوم بها ⁧‫حزب الله⁩ الإرهابي لتدمير لبنان .. وأيده في الراي شام بلس مغرداً : لقد صدقت والله المسرح هو لبنان والمشاهدين هم الشعب اللبناني الشقيق . 

حسن نصر الله

نصر الله ذئب ايران

بينما علق " ثروت " قائلاً : عقود من الزمن والدجال سيد الكبتاجون " قاصداً حسن نصر الله الامين العام لحزب الله " ، في مأمن من عملية اغتيال اسرائيلية ، وهو على مرمى حجر من طائراتهم وصواريخهم وراداراتهم بينما اغتالت اسرائيل العشرات من القيادات الفلسطينية مثل احمد ياسين والرنتيسي ، مشيراً الي انها بالفعل مؤامرات ومسرحيات " صهيومجوسية " لرفع أسهم حزب الحشيش بين قطيع المطبلين من العرب السذج. 

وفي ذات السياق قال " رامز " : هذا الدور المكلف به ذئب ايران حزب الله ، ومهمته الاساسية تخفيف الضغط عن ايران ولفت الانتباه واشغال اسرائيل بلبنان بضرب لبنان وتدميره قربان مذبح عن ايران وتابع : كما فعل الذئب الاخر قائد حماس اثناء اشتداد الضغط على ايران في الملف النووي حين ساهم في تدمير غزه.