اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على شروط القبول بالمعهد العالي للنقد الفنى

أكاديمية الفنون
أكاديمية الفنون

يبحث الكثير من من طلاب الحاصلين على شهادات البكالوريوس والليسانس عن المعاهد فى أكاديمية الفنون، حيث أعلنت أكاديمية الفنون عن قبول دفعة جديدة للمعهد العالي للنقد الفنى، فى فرعي القاهرة والإسكندرية، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» شروط القبول بالمعهد العالي للنقد الفنى.

شروط القبول بالمعهد العالي للنقد الفني  

أعلنت أكاديمية الفنون عن قبول دفعة جديدة للمعهد العالى للنقد الفنى فى فرعي القاهرة والإسكندرية، حيث قام المعهد العالي للنقد الفنى بالاعلان عن شروط القبول فى المعهد العالي للنقد الفني، وهى كالاتي:

- يجب على الطالب أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس أو الليسانس في التخصص الذي يتقدم إليه من أحد معاهد أو الكليات الجامعية المصرية الأخرى، وذلك بتقدير جيد على الأقل، ويلتحق الطالب بالتخصص وفقا لمجال دراسته الأولى وذلك يكون كالاتى:

1- الذين حصلوا على بكالوريوس النقد الفني من المعهد العالي للنقد الفني بجميع تخصصاتهم، بشرط الحصول على تقدير جيد في التخصص، وذلك كحد أدني.

2- الذين حصلوا على بكالوريوس معاهد أكاديمية الفنون،  يتم قبولهم بالأقسام التي تتفق مع تخصصاتهم «النقد الأدبي النقد الموسيقي، النقد السينمائي والتليفزيوني، نقد فنون الأداء الحركي، نقد الفنون التشكيلية فلسفة الفن وعلومه، التنشيط الثقافي».

3- والذى حصل على ليسانس كلية الأداب أقسام اللغة «اللغات وأدابهـا أو كليات الألسن وأقسام الإعلام العام»، يتم قبولهم في قسم النقد الأدبي.

4- الذين حصلوا على بكالوريوس الفنون الجميلة والتربية الفنية بجميـع أقسامها، يتم قبولهم في قسم النقد التشكيلي.

5- الذين حصلوا على بكالوريوس كليات الفنون التطبيقية أقسام «الزخرفة - النحـت الخزف -الإعلان- التصميم الداخلي.. إلخ»، ما عدا قسم التصوير السينمائي، يقبلون في قسم النقد التشكيلي الموسيقي.

6- الذين حصلوا على بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم التصوير السينمائي، يتم قبولهم في قسم النقد السينمائي.

7- الذين نالوا بكالوريوس كلية التربية الموسيقية، يتم قبولهم بقسم النقد الموسيقي.

8- الذين حصلوا على بكالوريوس الإعلام قسمي «الإذاعة والصحافة»، يتم قبولهم بقسم النقد الأدبي، وفي تخصص التليفزيون يتم قبولهم في قسم النقد التليفزيون.

9- الذين حصلوا على ليسانس الآداب بقسمي «الفلسـفة وعلم الاجتماع»، يتم قبولهم بقسم فلسفة الفن وعلومه.

10- أما الذين حصلوا على بكالوريوس كليات التربية النوعية في تخصصـات التربية الفنية والتربية الموسيقية والإعلام التربوي، يقبلون بأقسام المعهد المناسبة لتخصصاتهم، وهي على الترتيب «نقد الفن التشكيلي، النقد الموسيقي، النقد الأدبي» وفقا للشروط التى تم ذكرها بلائحة المعهد.

شروط قبول دبلوم التذوق الفني

1- يجب على الطالب أن يكون حاصلا على مؤهل علمي جامعي لإحدى درجتي البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الجامعات أو المعاهد العليا المصـرية أو ما يعادلها، ويكون ذلك بغض النظر عن طبيعة التخصص في الشهادة الجامعية أو التقدير العام.

2- يجب على الطالب أن يجتاز اختبارات القبول التحريرية والشفهية، المقابلة الشخصية التي يجريها المعهد وفقا للشروط التى تم ذكرها بلائحة المعهد.