اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

إقبال كبير على شراء كراسة شروط مشروع سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين محدودي الدخل

ازداد البحث عن سكن لكل المصريين في الساعات الأخيرة، وتصدر سكن لكل المصريين محركات البحث عبر موقع جوجل تريند ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن بداية استقبال طلبات الحصول على وحدات سكنية بالأمس، وبدأ الكثير من المواطنين بالبحث عن كراسة الشروط لمعرفة المدن ومساحات الوحدات السكنية التي تم الإعلان عنها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتوفير سكن لكل المصريين خاصة محدودي ومتوسطي الدخل.

ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" في هذا التقرير كافة التفاصيل التي تخص المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" وموعد التقديم لكل المواطنين ومساحات وأسعار الوحدات وطريقة التسجيل والاوراق المطلوبة للحصول على وحدة سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين خاصة محدودي الدخل. 

توافر كراسة شروط سكن لكل المصريين 2021 لمحدودي الدخل وموعد التقديم

أعلن الإسكان الاجتماعي عن توافر كراسة شروط سكن لكل المصريين، حيث شهدت مكاتب البريد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء كراسات الشروط سكن لكل المصريين ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتمويل العقاري للإسكان المتوسط ومحدودي الدخل، ويتم سداد مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، والتي بدأت بالأمس وتستمر حتي 9 سبتمبر 2021 لكل المواطنين إلى جانب ذوي الإعاقة. 

ويتم شراء كراسة شروط سكن لكل المصريين بمبلغ 125 جنيه لسداد مقدم جدية الحجز والمصاريف الإدراية بمكاتب البريد بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

مساحات وأسعار الوحدات والمدن المطروح بها الوحدات السكنية 

يتم طرح وحدات سكنية في سكن لكل المصريين جاهزة للتسليم "غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة"، لمنخفضي الدخل بمساحات تتراوح ما بين 75 و 90 م، في مدن ومراكز المحافظات التي أعلنها صندوق الإسكان الاجتماعي، كما يلي: "الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الاقصر، شمال سيناء، ودمياط".

وتتراوح أسعار الوحدات السكنية ما بين 164 و310 آلاف جنيه لمحدودي الدخل، ويمنح التمويل العقاري 65% من سعر بيع الوحدة السكنية على حسب دخل المواطن وعمره.

كما يتم طرح وحدات أيضا في المدن الجديدة ومنها: "بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة "البداري"، وبورفؤاد".

طريقة التسجيل والمستندات المطلوبة

1-يتم شراء كراسة شروط سكن لكل المصريين من مكاتب البريد المميكنة، بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.                             

2-يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية لراغبي التقديم، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المميكنة.

3-ثم الدخول على الموقع الإلكتروني www.shmff.gov.eg

4- كتابة البيانات في استمارة التسجيل

5-وبعدها ينتظر العميل رسالة نصية بكود التفعيل.

6-يقوم العميل بالضغط على تقديم طلب وحدة سكنية والموافقة على الشروط والأحكام.

7-كتابة بيانات استمارة الحجز، وارفاق استمارة الحجز والإقرار الموجود بكراسة الشروط، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، شهادة ميلاد الأطفال القصر، قيد عائلي، شهادة إثبات دخل، ايصال مرافق حديث.

8- وفي النهاية ينقل المستخدم إلى الصفحة الشخصية بعد إرسال الطلب وظهور رسالة تم ارسال طلبك بنجاح.