اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2021 علمي و أدبي

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة 2021

يستعلم طلاب الثانوية العامة في مصر 2021 ، خلال الفترة الحالية عن النتائج الخاصة بهم ، وذلك بعدما تم الإعلان عنها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، خلال مؤتمر صحفي تم عقده ظهر اليوم وكان ذلك بحضور وزير التعليم العالي ، حيث أنه تم الإعلان عن نتائج الدفعة التاريخية.

وذلك كما أطلق عليها ، وذلك لإختلاف مؤشرات التنسيق وذلك عن الأعوام الماضية بفارق كبير ، وذلك بما يتوافق مع ما حصل عليه الطلاب من مجموع ضمن تلك المرحلة الدراسية ، وبعد انتهاء المؤتمر بدأ الطلاب في ترقب تحميل النتائج على موقع الوزارة ، وذلك حتى يتم الحصول عليها.

بواسطة رقم الجلوس كما أنه تم تحديد موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق وأيضا الحد الأدنى وذلك وذلك للقسم العلمي سواء علوم أو رياضة ، أو غيره من القسم الأدبي ، كما أنه تم تحديد موعد بدء تلك تلك المرحلة بالإضافة إلى موعد انتهائها وغير ذلك من إعلان نتيجة التنسيق.

وذلك من الكلية التي سيترشح لها الطلاب بعد ترتيب الرغبات الخاصة به وذلك ضمن الكليات التي يريد الإلتحاق بها ، بعد تمكنه من النجاح في تلك المرحلة الدراسية ، والتي كانت معتمدة على قياس مدى الفهم والتحليل لدى الطالب وذلك من خلال الإمتحانات بنظام "البابل شيت" كما أنه ولأول مرة تمت الإمتحانات بشكل الكتروني.

تنسيق الثانوية العامة 2021


ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

يترقب طلاب الثانوية العامة، بالإضافة إلى أولياء أمورهم وذلك منذ انتهاء الطلاب من أداء الإمتحانات الخاصة بهم سواء من القسم العلمي أو الأدبي خلال المدة المحددة من قبل الوزارة ، حيث أنه كان يتم الإستعلام من قبل الطلاب بشكل دائم عن موعد ظهور النتائج ، وخلال الأيام الماضية.

ضمن أحد بيانات وزارة التربية والتعليم تم تحديد موعد ظهورها وذلك من اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021 ، وذلك بما يتضمن مؤتمر صحفي من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي  في الواحد بعد الظهر ، وذلك ما تم بالفعل حيث أنه بعدما اعتمد نتائج طلاب تلك المرحلة ضمن دفعة التابلت صباح اليوم.

وأعلن عن نسب النجاح ضمن كل شعبة سواء من العلمي علوم أو رياضة أو علمي علوم ونسبة النجاح الكلية مقارنة بالعام الماضي ، كما أنه ولأول مرة تم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة بما يشتمل على الأوائل في كل شعبة وذلك من المجموع الذي حصلوا عليه ضمن ذلك المؤتمر.

كما أنه أوضح أن النتائج ستكون متاح من خلال موقع الوزارة بعد فترة قليلة من انتهاء المؤتمر ، وفي تمام الساعة 06:00 مساءً ستكون متاحة لجميع الطلاب بالدرجات.

تنسيق الثانوية العامة 2021


الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

وتتضمن المؤتمر الخاص بإعلان نتائج طلاب الثانوية العامة 2021 ، والذي كان ظهر اليوم الثلاثاء 17 أغسطس ، مشاركة وزير التعليم العالي ، في ذلك المؤتمر حيث أنه قدم بدوره التهنئة الطلاب الناجحين وأيضا الطلاب الأوائل ، ووفقا لنسب النجاح في كل قسم من أقسام تلك المرحلة الدراسية.

وقبل انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، فإنه أعلن عن الحدود الأدنى للمشاركة في المرحلة للتنسيق ، والذي سينخفض عن العام الماضي وذلك من نسبة تقدر من 7% إلى 10%  ، وذلك بناء على نسب النجاح التي تم الإعلان عنها من قبل وزير التربية والتعليم ضمن ذلك المؤتمر.

حيث أن الحد الأدنى والخاص ب طلاب القسم العلمي رياضة هي .80%، وبالتالي فإنها اختلفت يسهل كبير عن مقارنتها بالعام الماضي 2020 ، وكذلك الأمر بالنسبة لطلاب القسم السابق ولكن علمي علوم وذلك من أن الحد الأدنى للمشاركة الطلاب في المرحلة الأولى من تنسيق الصف الثالث الثانوي 2021 هي 88.4%.


أما بالنسبة للطلاب القسم الأدبي فإن الحد الأدنى الخاص بهم سيكون مختلف عن طلاب القسم العلمي وأيضا بالنسبة لذات القسم العام الماضي 2021 ، حيث أن الحد الأدنى للتنسيق المرحلة الأولى سيكون 65.7%.

تنسيق الثانوية العامة 2021


موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021


يستعلم خلال الفترة الحالية ، الطلاب وأولياء أمورهم وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الخاص ب إعلان نتائج الثانوية العامة 2021 ، والذي كان من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي عن النتائج ، وتم تحديد موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق تلك المرحلة لعام 2021.

وكان ذلك من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، حيث أنه بعد حصول الطلاب على النتائج الخاصة بهم بشكل الكتروني من خلال موقع الوزارة وذلك من مجموع الطالب ، ومن ثم في تمام الساعة 06:00 مساء بالدرجات.

وغدا في المدرسة المقيد فيها الطلاب بعد الحصول عليها من خلال من الإدارة التعليمية التابعة للمدرسة ، فإنه وبداية من يوم السبت المقبل والموافق 21 أغسطس 2021 ستبدأ تلك المرحلة وفقا للحدود الدنيا التي تم الإعلان خلال ذلك المؤتمر الخاص بالنتائج لكل قسم من الأقسام من الأدبي أو العلمي علوم ورياضة.

 

وستنتهي تلك المرحلة من التنسيق يوم الأربعاء 25 أغسطس 2021 ، وذلك حتى يتم الإعلان عن نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق 2021 يوم السبت 28 أغسطس 2021 ، وذلك وفقاّ ل وزير التعليم العالي ، من موعد ظهور نتائج ظهور المرحلة الأولى من تنسيق طلاب الثانوية العامة 2021.