اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزارة التعليم العالي تعلن شروط الالتحاق في الجامعات الأهلية المصرية.. وموعد الاختبارات

اختبارات القبول في
اختبارات القبول في الجامعات الأهلية

ينشغل الكثير من الطلاب بالبحث عن الجامعات الأهلية للالتحاق بها بعد الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية، وعن شروط القبول في الجامعات الأهلية المصرية، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن شروط القبول في أربع جامعات أهلية، وذلك عن طريق اجتياز الطلاب للاختبارات الإلكترونية الموحدة، وقامت وزارة التعليم العالي بتحديد موعد لعقد هذه الاختبارات.

ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أسماء الجامعات الأهلية الأربعة التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات إلكترونية، وموعد عقد الاختبارات، ونظام القبول في الجامعات الأهلية. 

الجامعات الأهلية التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات إلكترونية موحدة

يبحث العديد من الطلاب عن الجامعات الأهلية المصرية للالتحاق بكلياتها، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء أربع الجامعات الأهلية، وهم:- "الملك سلمان الدولية - الجلالة – العلمين الدولية – المنصورة الجديدة"، والتي يشترط القبول في كلياتها اجتياز الطلاب للاختبارات الإلكترونية الموحدة التي تعقدها الجامعات الأربعة، وذلك لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية. 

موعد عقد اختبارات القبول في الجامعات الأهلية 

تعقد الجامعات الأهلية الأربعة الجولة الثالثة من الاختبارات الإلكترونية الموحدة للطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الجامعات الأهلية، وأعلنت وزارة التعليم العالي موعد الاختبارات الإلكترونية يوم الأربعاء المقبل 18 أغسطس والخميس 19 أغسطس الجاري.

كما أعلنت الوزارة عن موعد الجولة الرابعة من الاختبارات يوم الأربعاء 25 أغسطس والخميس 26 أغسطس الجاري، وذلك للطلاب الذين أنهوا تسجيلهم وإدخال رغباتهم عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية. 

نظام القبول في الجامعات المصرية الأهلية.. والموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم في الجامعات الأهلية 

يعتمد نظام القبول في الجامعات الأهلية الأربعة على المجموع الاعتباري لكل طالب، كما يتم احتساب المجموع الاعتباري عن طريق مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو الشهادة المُعادلة ويضاف إليها إليه درجات الاختبار الإلكتروني (70% من مجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها بالإضافة إلى 25% من اختبار المعلومات القطاعية بالإضافة إلى 5% لاختبار التفكير النقدي)، ويمكن للطلاب التقديم لاجتياز الاختبارات الإلكترونية الموحدة للالتحاق بالجامعات الأهلية الأربعة من خلال الموقع الإلكترونى: https://admission.egypt-hub.edu.eg/.