اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

خطوات الحصول على كراسة شروط «التمويل العقاري».. مبادرة سكن لكل المصريين

 مبادرة سكن لكل المصريين
مبادرة سكن لكل المصريين

أصبحت مبادرة سكن لكل المصريين الشغل الشاغل للعديد من الأشخاص، لما لها من فائدة كبيرة وحلم يرغب الكثير في الحصول عليه خاصة الشباب لبدء حياتهم، لذا يبحث الكثير عن الخطوات اللازمة للحصول على كراسة شروط التمويل العقاري، بدأت مراحل حجز شقق المرحلة الثانية من مبادرة «سكن لكل المصريين»، التي أطلقت برغبة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بفائدة 3% بالتقسيط على مدار 30 عاما، لجميع المواطنين، ويشملوا ذوي الاحتياجات الخاصة، بداية من يوم الأحد 15 أغسطس، على أن يستمر الحجز حتى 9 سبتمبر المقبل،  لمحدودي ومتوسطي الدخل من المواطنين.


كراسات شروط "سكن لكل المصريين 2"

بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في طرح كراسات شروط "سكن لكل المصريين 2"من يوم الأحد السابق 15 أغسطس، بعد أن خصص الصندوق الأسبوع الماضي لمتحدي الإعاقة فقط، لذا نقدم لكم خطوات الحصول على كراسة شروط الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة التمويل العقاري.

خطوات الحصول على كراسة شروط الإسكان الاجتماعي
- يجب على الراغبين في الحصول على كراسة شروط الإسكان الاجتماعي التوجه لمكتب البريد بالمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

- يوجد شباك مُخصص لسحب الكراسات وسداد قيمتها بكل مكتب بريد .

- استيفاء الأوراف والمستندات المطلوبة .

- توجه لمكتب البريد لسداد قيمة الحجز.

- إنتظر إعلان نتيجة التخصيص.


أسعار كراسة شروط الإسكان الاجتماعي لمبادرة التمويل العقاري

يبلغ سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل من المواطنين 125 جنيها، وقيمة المصروفات الإدارية، وكذلك يبلغ سعرها بالنسبة للمواطنين من متوسطي الدخل، 150 جنيها، فضلا عن المصروفات الإدارية.

أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة التمويل العقاري
تخصص شقق الإسكان في الأماكن التالية:
«الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مرسى مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، دمياط، مدينتي شطا والزرقا في محافظة دمياط».

وبالنسبة لمتوسطي الدخل، يتم طرح الوحدات السكنية لهم داخل المدن التالية : «حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، بدر، أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة البداري، بورفؤاد، والعلمين الجديدة».


-يكون متاح للمتقدم الدخول على الموقع وتقديم طلب، واستيفاء المستندات والأوراق المطلوبة، والبيانات خلال الفترة من 8 أغسطس وحتى 9 سبتمبر المقبل.

- يشترط ألا يكون المتقدم للحصول على الوحدة السكنية، سبق لأحد أفراد الأسرة «الزوج أو الزوجة أو الأبناء»، الحصول على تخصيص وحدة سكنية آيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات.