اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط وخطوات التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس لعام 2021- 2022

الوكالة نيوز

شروط وخطوات التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس للعام الدراسي 2021- 2022.. يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب الراغبين فى التحويل من المعاهد الأزهرية إلى مدارس التربية والتعليم، أو التحويل من مدارس التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية عن الشروط والخطوات الخاصة بالتحويل، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" شروط وخطوات التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس للعام الدراسي 2021- 2022.


شروط وخطوات التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس للعام الدراسي 2021- 2022:

1- يبدأ التحويل من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادى بالمعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم.

2-يشترط أن يتوافق سن قبول الطالب المحوَل مع سن القبول بالمدارس المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التي تقدم بها في الأزهر الشريف.

3- يقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر إفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن

4- لا يسمح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادى بالمعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

5- لا يجوز تحويل طلاب المرحلة الثانوية، لخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر.

6 ـ يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

7 ـ الالتزام بشرط الكثافة للموافقة على طلب التحويل.

8 ـ على ولي الأمر الراغب في تحويل نجله» التوجه للمعهد المقيد به الطالب لاستلام اسمالمستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

9ـ يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد ومختص شؤون الطلاب بالتأكد من نجاح الطالب للعامالحالي والتأكد من شخصية ولي أمر الطالب (الأب -‏ الجد؛ من له حق الولاية التعليمية) قبلتسليم كلمة المرور.

10ـ يقوم ولي الأمر بالدخول على الرابط الموضح سالفًا من خلال اسم المستخدم وكلمة المرورالمستلمة.

11ـ يقوم ولى الأمر بتحرير طلب التحويل إلكترونيًا ومراجعة بيانات الطالب جيدا.(وفي حالة وجود خطا في البيانات خاصة الرقم القومي.

12ـ يجب على ولي الأمر التوجه للمعهدللتعديل واستخراج كلمة مرور جديدة بمعرفة رائد التحول الرقمي).

13ـ يقوم ولي الأمر بحفظ الطلب بعد استكمال البيانات وطباعته.

14- بعد طباعة الطلب يتوجه ولي الأمر إلى المعهد لاستكمال بيانات الطالب من واقع السجلاتبمعرفة مختص شؤون الطلاب وهي: (سن الطالب في بداية المرحلة / الصف المقيد به الطالب".

15- يقوم ولي الأمر باعتماد الطلب من المعهد والمنطقة الأزهرية واستكمال باقى الإجراءات لدىالتربية والتعليم.

16- بعد حصول ولي الأمر على موافقات التربية والتعليم واستكمال طلب التحويل واعتماده نهائيًاعليه التوجه إلى المعهد لتسليم نسخة من طلب التحويل واستلام ملف الطالب بعد استيفاءالإجراءات المطلوبة.

17- على رائد التحول الرقمي تنفيذ التحويل إلكترونيًا بشكل نهائي على نظام إدارة شئون الطلاب، بعد أن يقوم ولى الأمر بتسليم نسخة من طلب التحويل وسحب الملف.