اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: الإطاحة بشبكة إرهابية كبيرة في الأنبار

الامن العراقي - صورة
الامن العراقي - صورة أرشيفية

أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، على الاطاحة بشبكة ارهابية في الانبار، حيث كانت تحاول تنفيذ هجمات في الاماكن العامة خلال عيد الاضحى الماضي.

وزارة الداخلية العراقية

وأصدرت الوزارة بيان جاء فيه: "بعد اطاحتها بشبكة ارهابية كبيرة في محافظة كركوك من المسؤولين عن تفجيرات سوق الوحيلات بمدينة الصدر وبعد متابعة استخبارية دقيقة وتعقب أمنى واستخباري نجحت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من الايقاع بخلية ارهابية ثانية في الانبار كانت تروم تنفيذ هجمات في الاماكن العامة والمزدحمة لاستهداف الابرياء الآمنين خلال عيد الاضحى الماضي".

وبحسب وكالة الأنباء العراقية، أشار البيان إلى أن "التحقيقات الاولية كشفت عن تنفيذ اعضاء الخلية عمليات ارهابية لاستهداف دوريات للجيش والحشد الشعبي عام 2018 بعبوات ناسفة ومحاولاتهم تنفيذ هجمات كبيرة خلال ايام عيد الاضحى بما يعرف بــ غزوة العيد".

وأوضح البيان أنه "تم اتخاذ الاجراءات التحقيقية وتصديق اعترافات الارهابيين قضائياً تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم".

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أمس الاثنين، عن تمكن قوة تابعة لجهاز مكافحة الارهاب بالتنسيق مع أسايش إقليم كردستان من القبض على خمسة إرهابيين بينهم قيادات في السليمانية.

وقال اللواء رسول في بيان، إنه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، يواصل جهاز مُكافحة الإرهاب عملياته النوعية، حيث تمكن الشجعان في هذا الجهاز من القاء القبض على خمسة إرهابيين بينهم أربع قيادات إرهابيـة مما تسمى بكتيبة القعقاع"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: أن "هذه العملية جاءت بالتنسيق مع أسايش إقليم كردستان العراق – السُليمانية".

وفي السياق، أفادت وكالة الاستخبارات العراقية، أمس الأحد، باعتقال الإرهابي (ابو رسول) المسؤول عن مفرزة الاغتيالات في محافظة صلاح الدين.

وأصدرت خلية الاعلام الأمني العراقية بيان جاء فيه: "بناءً على المتابعة والتعقب الاستخباراتي ومقاطعة المعلومات في اطار تعقب العناصر الارهابية البارزة تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من القاء القبض على الارهابي المكنى أبو رسول الذي اعترف ابتدائياً و صدقت اقواله قضائياً بأنه انتمى لداعش وعمل ضمن المفارز الارهابية بالسيطرات الوهمية العصابات الإرهابية في قضاء الشرقاط".