اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رسميًا.. ريال مدريد يعلن التحرك قضائيًا ضد الاتحاد الإسباني

الوكالة نيوز

أعلن نادي ريال مدريد عن تحركه قضائيًا ضد مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم على رأسهم، تيباس بسبب اتفاقة البث الجديدة التي يسعى الاتحاد إلى توقيعها في الوقت الحالي.

وأوضح ريال مدريد في بيانه رسمي تحركه قضائيًا ضد عدد من الجهات المسؤولة عن الاتفاقية المشبوهة "بحسب وصفهم" قائلًا:

ريال مدريد يعلن التحرك قضائيًا ضد الاتحاد الإسباني

وافق مجلس إدارة ريال مدريد بعد الاجتماع المنعقد اليوم في تمام الحادية عشر صباحًا، بالإجماع على اتخاذ إجراءات قانونية مدنية وجنائية ضد رئيس الدوري الإسباني، خافيير تيباس والسيد خافيير دي خايمي جيوخارو المسؤول عن صندوق CVC، وضد صندوق  CVC نفسه.

وبالمثل، قرر مجلس الإدارة أيضًا تنفيذ الإجراءات القانونية في جميع المجالات التي تعتبر مناسبة لإلغاء الاتفاقيات المحتملة التي اعتمدتها الليجا، والتي ستنعقد في 12 أغسطس 2021 بعد يومين من الآن، بين الدوري الإسباني وصندوق CVC.

اتفاقية CVC

ويرفض ناديا ريال مدريد وبرشلونة التوقيع على اتفاقية CVC التي يعرضها الاتحاد الإسباني على الأندية المشاركة في الليجا الإسبانية من أجل تسويق مباريات البطولة في المواسم القادمة.

وقال ريال في بيان حينها، إن الاتفاق تم دون علم أو موافقة النادي مضيفا ”تمت المفاوضات دون عملية تنافسية وتشمل منح سي.في.سي 20 في المئة من العوائد السنوية“.

ووصف هيكل العملية بأنه ”مضلل“ ويمنع الأندية من جزء من الحقوق المرئية والسمعية خلال 50 عاما.

ويعتبر ريال مدريد أن الاتفاق، الذي ستستثمر CVC بموجبه 2.7 مليار يورو (3.2 مليار دولار) في الدوري الإسباني مقابل 10% من الإيرادات و10 % من معظم الأعمال، يشكل اختلاسا لأصول تخص ريال مدريد.