اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صندوق استثماري ينقذ ريال مدريد وبرشلونة من الديون

الوكالة نيوز

أبرمت رابطة الأندية الاسبانية، لا ليجا، صفقة في توقيت مثالي لـ برشلونة وريال مدريد وكبار الدوري الاسباني و وفالنسيا وأتلتيكو مدريد الذين يعانون من أزمات مالية جراء جائحة فيروس كورونا، بتوقيعها على عقد رسمي مع صندوق استثمار عالمي يُدعى «سي في سي كابيتال بارتنرز» للاستحواذ على 10٪ من رأس مال لا ليجا.

وأعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم «لا ليجا» في بيان رسمي اليوم الاربعاء، تحصلها على مبلغ 2.7 مليار يورو مقابل بيع 10٪ من رأس مال الرابطة.

وتقدر القيمة الاجمالية لرابطة الدوري الاسباني «لا ليجا» بأكثر من 24 مليار يورو، وستهدف الاتفاقية الجديدة بين الرابطة وشركة سي في سي كابيتال بارتنرز إلى تعزيز النمو الشامل لرابطة لا ليجا وأنديتها من خلال مواصلة تحولها إلى شركة ترفيه رقمية عالمية.

أنشطة الدوري الإسباني

وسيتم إنشاء شركة جديدة بهدف نقل جميع نشاطات أندية لا ليجا والسيجوندا إليها، فيما ستمتلك شركة «سي في سي» حصة صغيرة تبلغ حوالي 10٪ من هذا الكيان الجديد.

وجاء في بيان نشرته رابطة الدوري «تؤكد لا ليغا التوصل إلى اتفاق مبدئي مع شركة سي في سي من أجل ضخ مبلغ 2.7 مليار يورو في الدوري والأندية».

وأكدت الرابطة أن نسبة 90٪ من المبلغ ستذهب إلى الأندية، حيث ستكون فرصة من أجل تطوير نموذج اقتصادي جديد لا يقتصر فقط على المباريات وحقوق البث التلفزيوني.