اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

«لابورتا» يرفع شعار الأهلي في وجه ميسي «برشلونة فوق الجميع» ويكشف المتسبب في دمار النادي

الوكالة نيوز

أعلن نادي برشلونة رسميًا، امس الخميس رحيل قائده ليونيل ميسي عن الفريق بشكل رسمي، عقب نهاية تعاقده مع العملاق الإسباني.

ونشر برشلونة بيانًا أكد فيه رحيل النجم الأرجنتيني عن النادي بعد فشل مفاوضات التجديد، رغم ترحيب الطرفين من قبل باستمرار البرغوث الأرجنتيني.

ووصلت المفاوضات بين ميسي وبرشلونة إلى نقطة اللاعودة، نقطة يبدو من المستحيل حلها، خاصة أن ميسي ابتعد أكثر من أي وقت مضى عن تجديد عقده مع البلوجرانا.

وعقد عدد من ممثلي ميسي، اجتماعا مع بعض من مسؤولي برشلونة، كان أشبه بـ "مباراة كرة قدم حقيقة، لكن الكرة لم تدخل إلى المرمى"، في إشارة لوصول الطرفين إلى حل مرضي.

وأقام لابورتا رئيس نادي برشلونة اليوم الجمعة مؤتمر صحفي، للحديث عن رحيل ميسي، خاصة أن عقد ميسي انتهى مع البارسا في نهاية شهر يونيو.

 

بداية المؤتمر

في البداية قال لابورتا بعنوان صريح وواضح برشلونه فوق الجميع حتي أفضل لاعب، لقد انتهي كل شئ لا أريد أن اعطيكم آمال كاذبة وأنا لست على استعداد للقيام بشئ يوثر على النادي من أجل أحد.

الموضوع ببساطة

لابورتا بدأ كلامه أن ميسي أفضل لاعب في العالم ولابد أن نشكره على كل ما قدمه لنا وقد أظهر خلال الأيام الماضيه تقديره لبرشلونه واستعداده للبقاء.

وأكد لابورتا أن سبب رحيل ميسي هو سقف الرواتب، واللعب النظيف وما حدث هو من أجل أن نقدم 25 مليون يورو لابد أن نقلص 100 مليون يورو، لتجديد عقد ميسي حاولنا تقليصرواتب اللاعبين ولكن الامر كان صعبا من أجل العقود.

البعض رفض

وقالها لابورتا صريحة لقد وافق بعض اللاعبين على تخفيض رواتبهم من أجل بقاء ميسي، ورفض البعض الاخر من اللاعبين وحاولنا ايجاد طرق اخرى من أجل اتمام التجديد لكن الامر كان معقدصا، بخلاف أن اللعب النظيف في الدوري لايسمح بالنظام النقدي لذلك لم نتمكن من تسجيل العقد الاول الذي اتفقنا عليه مع ميسي.

النهاية الكارثية

وأنهي لابورتا تصريحاته بقوله: "انا هنا لست أشير لأي شخص، ربما مجلس الإدارة السابقه تركت لنا إرث كارثي والعديد من المشاكل".