اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

برشلونة يُضحي بجريزمان من أجل عيون ميسي

 المهاجم الفرنسي
المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان

يبدو أن المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان سيكون الضحية الجديدة داخل نادي برشلونة من أجل الإبقاء على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفترة المقبلة.

تجديد عقد ليونيل ميسي

ويكثف نادي برشلونة محاولاته في الوقت الحالي من أجل توفير نفقات تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي انتهى بنهاية شهر يونيو الماضي ولم ينجح النادي الكتالوني في تجديده حتى الآن.

ويعاني نادي برشلونة من أزمة اقتصادية حادة بسبب جائحة كورونا، تضطره لبيع بعض لاعبيه من أجل توفير عقد ليونيل ميسي حتى لا يقع النادي في أزمة بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.

وأعطى نادي برشلونة الضوء الأخضر من أجل بيع جريزمان الصيف الحالي بسبب راتبه الضخم والأموال التي يستطيع النادي الحصول عليها من بيعه الصيف الحالي.

ولن يجد أنطوان جريزمان مكانًا في التشكيل الأساسي لنادي برشلونة الموسم المقبل خاصة بعد التعاقد مع الجناح الهولندي ممفيس ديباي والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

ووضع نادي مانشستر سيتي جريزمان كخيار ثاني من أجل تدعيم خط الهجوم في حال فشل التعاقد مع هاري كين الصيف الحالي، في ظل تمسك توتنهام باستمراره مع الفريق.

كما أن جريزمان يُعد بديلًا محتملًا في نادي باريس سان جيرمان حال رحيل كيليان مبابي عن النادي العاصمي الصيف الحالي.

ويواجه لابورتا في تجديد عقد ميسي حاليا، عقبتين رئيسيتين، الأولى ممثلة في الحد الأقصى للأجور الذي تفرضه رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، والتي أكدت أن نادي برشلونة ملزم بالامتثال للوائح، وأن الفريق الكتالوني وميسي ليسا فوقها.

أما العقبة الثانية، فممثلة في اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة ويساهمون بشكل ضئيل مع الفريق مثل الفرنسي صامويل أومتيتي، ومواطنه متكرر الإصابات عثمان ديمبيلي، بجانب البرازيلي فيليبي كوتينيو.

وفيما يتعلق بقضية الحد الأقصى للأجور، يسعى برشلونة للاتفاق مع ميسي لدفع راتبه عبر مدة طويلة حتى بعد رحيله عن النادي، فضلا عن التخلص من أصحاب الرواتب المرتفعة لتقليل فاتورة الرواتب العالية في النادي.

ويشارك ميسي حاليا مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا، حيث قاد الأرجنتين لبلوغ المربع الذهبي للبطولة التي تستضيفها البرازيل.

ومن المقرر أن يعلن "البرغوث" عن قراره النهائي بشأن الاستمرار مع برشلونة أو الرحيل بعد نهاية مشاركته في كوبا أمريكا.