اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

على الرغم من أنه أكبرهم .. رونالدو مازال يتفوق على ميسي ونيمار

على الرغم من أنه
على الرغم من أنه أكبرهم .. رونالدو مازال يتفوق على ميسي ونيم

يستمر التحدي الأبدي بين كريستيانو رونالدو وليو ميسي يلعب على جميع الجبهات، حتى على الصعيد الاقتصادي.

على الرغم من أنه أكبرهم .. رونالدو مازال يتفوق على ميسي ونيمار

رحيل رونالدو عن ريال مدريد

وكان أحد أسباب رحيل المهاجم البرتغالي عن ريال مدريد هو راتبه بالتحديد، لا يعني ذلك أنهم في إسبانيا لم يدفعوا له ما يكفي (لا يمكن اعتبار 23 مليون يورو منخفضة)، لكن المقارنة مع الأرجنتيني نجم برشلونة يحصل الفارق دائماً.

ولم يستطع كريستيانو تحمل فكرة ربح أقل من ميسي، الذي حصل في عام 2018 على 40 مليون يورو صافي، ليس هذا فقط، في موسمه الإسباني الأخير ، تجاوز نيمار أيضًا رونالدو، الذي وصل راتبه حوالي 30 مليون يورو مع باريس سان جيرمان.

رحيل رونالدو عن ريال مدريد

انتقال رونالدو الي يوفنتوس

ولهذا السبب أيضًا قرر البرتغالي فور فوزه بدوري أبطال أوروبا تغيير الأجواء، لينتقل إلى يوفنتوس، مستعدًا لضمان راتبه البالغ 31 مليون يورو صافيًا سنويًا لمدة أربعة مواسم، والآن سيصبح هذا الرقم أعلى رقم يتقاضاه لاعب كرة قدم.

وهكذا عاد رونالدو أمام نيمار والآن سيتفوق أيضًا على ميسي، والذي سينزلق من المركز الأول إلى المركز الثالث في ترتيب قائمة أغنى اللاعبين في كرة القدم.

وفي المراكز الخمسة الأولى، هناك أيضًا مبابي وجريزمان، اللذان يكسبان مع باريس سان جيرمان وبرشلونة 18 مليونًا في الموسم على التوالي.

انتقال رونالدو الي يوفنتوس

على الرغم من أنه أكبرهم .. رونالدو مازال يتفوق على ميسي ونيمار

ويعتبر رونالدو هو الأكبر من بين الأخرين (36 عامًا) ولكن بفضل حاجة برشلونة إلى خفض التكاليف بعد الكوارث الاقتصادية التي سببها كوفيد، وجد نفسه في الصدارة مرة أخرى، بعقد يضمن له نفس الراتب لموسم آخر على الأقل.

حيث نشرت بعض التقارير الأيام الماضية، بأن ميسي قرر تجديد عقده مع البلوجرانا لمدة خمس سنوات، ولكن بتخفيض عقده بنسبة 50 % بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

على الرغم من أنه أكبرهم .. رونالدو مازال يتفوق على ميسي ونيمار

وبالنظر إلى ما يحدث حوله ، سيدرك هو نفسه أنه من الصعب الوصول إلى أرقام معينة في كرة القدم اليوم ، حيث توجد حاجة لاحتواء التكاليف بالنسبة لجميع الأندية.

وسيبلغ رونالدو 37 عامًا في فبراير ، وخلال موسم يوفنتوس الأخير ، سيتعين عليه أن يقرر ما إذا كان سيقبل ربحًا أقل أثناء بقائه في أوروبا، أو الذهاب للولايات المتحدة أو في دول أخرى لانهاء حياته المهنية حيث كرة القدم أقل تنافسية.

 التجديد مع يوفنتوس

وفي هذه الحالة، قد يكون البديل هو التجديد مع يوفنتوس، وهو خيار لم يتم أخذه بعين الاعتبار من قبل البيانكونيري في الوقت الحالي.

يختبر كريستيانو كل شيء على أنه تحدٍ وحتى الترقية الاقتصادية ستكون حافزًا إضافيًا، واختتم بطولة أوروبا بلقب الهداف ولكن أيضا بإقصاء في الدور الثاني لم ينجو منه البرتغالي.

بالإضافة إلى أنه رأى ميسي يرفع كأس أمريكا مع الأرجنتين، لذلك سيعود إلى تورين برغبة كبيرة في جمع ألقاب أخرى، ليُظهر للعالم أن هؤلاء الـ 31 مليونًا يتم إنفاقهم بشكل جيد.