اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد مباراة الأرجنتين وباراجواي.. ميسي أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده

بعد مباراة الأرجنتين
بعد مباراة الأرجنتين وباراجواي.. ميسي أصبح الهداف التاريخي ل

كتبت: ولاء النجار انتهت منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة كوبا أمريكا 2021، صباح اليوم الثلاثاء، حيث فاز منتخب الأرجنتين بهدف نظيف في مباراة جمعته مع منتخب باراجواي، وضمنت كل من البرازيل، والأرجنتين، وتشيلي، الصعود إلى دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2021.

ميسي يحقق أرقام قياسية مع منتخب الأرجنتين

شارك ليونيل ميسي في مباراة الأرجنتين وباراجواي، واستطاع أن يحقق الأرقام القياسية مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2021. ويواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، تحقيق أرقامه القياسية، حيث شارك ميسي في كل الدقائق، ولمس الكرة 66 مرة أمام منتخب تشيلي وهو الأعلى بين لاعبي بلاده، بينما تقاسم هذا اللقب مع زميله رودريجو دي بول خلال مواجهة أوروجواي، لكن في مباراة باراجواي، كان ناويل مولينا مدافع باراجواي، هو الوحيد الذي لمس الكرة أكثر من ميسي. وأما في مباراة الأرجنتين أمام باراجواي، وصل ميسي إلى مباراته الدولية رقم 147، ليعادل رقم اللاعب خافيير ماسكيرانو القياسي في عدد مرات تمثيل الأرجنتين.

صراع من نوع خاص بين ميسي ونيمار

هناك صراع على لقب الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بين البرازيلي نيمار دا سيلفا ونظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث استطاع البرازيلي نيمار صاحب الـ68 هدفًا دوليًا، أن يقلص الفارق بينه وبين اللاعب الأسطورة بيليه إلى 9 أهداف فقط، في قائمة هدافي منتخب البرازيل "السليساو" تاريخيًا. وفي المقابل استطاع ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة، أن يصبح أكثر من سجل للمنتخب الأرجنتيني على الإطلاق، في المباريات الرسمية برصيد 39 هدفًا، محطمًا رقم جابريل باتيستوتا صاحب الـ 38 هدفًا، كما أصبح أكثر من صنع أهدافًا في تاريخ بطولة الكوبا أمريكا بـ13 هدفًا، بالإضافة إلي أنه تساوي مع خافيير ماسكيرانو بـ 147 مباراة دولية. نظرة مسبقة.. ميسي يسعى لتحقيق المجد الدولي مع الأرجنتين في كوبا أمريكا