اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

ناقد رياضي: ميسي في مهمة صعبة

الوكالة نيوز

قال الناقد الرياضي هاني عبدالنبي عن ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين انه لعب على مدار السنوات الفائتة بشكل مبهر، لكنه في النهاية يفشل في الوصول لإكتساب البطولات.

وأكد هاني ان المباراة بين منتخب الأرجنتين ونظيره البرازيلي ستكون صعبة جدا في ظل ظروف فيروس كورونا، وكذلك صعبة على المنتخب الأرجنتيني حيث أن المباراه ستقام على أرض البرازيل، لكن الساحر ميسي يمتلك الدوافع الكبيرة للفوز.

دوافع ميسي

وأضاف أن في مباراة الأرجنتين مع كولومبيا أخذ ميسي على عاتقه مهمة توصيل الكورة إلى الأمام وعمل كأداة ربط لمساندة فريقه.

وأكمل هاني عن منتخب الدنمارك وانجلترا قائلا: ان منتخب الدنمارك يحقق أرقام مرعبة وفريق منظم، فحقق الدنمارك 11 هدف في بطولة اليورو، وعلى الصعيد الآخر حقق نظيره الإنجليزي8 اهداف فقط.

وأردف في مداخلته على اكسترا نيوز في برنامج "هذا الصباح" أن الدنمارك يحمل في رصيده في المباراة 90 هجمة على المرمي ونسبة الاستحواذ غالبا ما تكون هي الأقوى، ويعتمد على اللاعبين الصغار السن لسرعة الأداء وقوتهم الجسدية، أنا المنتخب الإنجليزي فا يتسلح بجماهيرته على كافة المستويات، وكذلك هو أقوى فريق دفاعيا في البطولة، ولم تعرف شباكه إي اهداف حتى الآن.

كوبا أمريكا

كوبا أمريكا (بالإسبانية وبالبرتغالية Copa América)، وكانت تعرف سابقًا ولغاية عام 1975 بكأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (بالإسبانية: Campeonato Sudamericano de Fútbol)‏ و (بالبرتغالية: Copa Sul-Americana de Futebol‏)  هي بطولة كرة قدم قارية تتنافس عليها منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية، بحيث يتم تحديد هوية بطل القارة، وتعتبر أقدم مسابقة كرة قدم دولية بالعالم.

نظام الشكل الحالي للمسابقة يحتوي على 12 منتخب منافس وتستمر المسابقة لما يقارب الشهر. لا يملك اتحاد أمريكا الجنوبية سوى عشرة أعضاء، لذا يتم دعوة منتخبين وطنيين من أحد اتحادات الفيفا لكي يكتمل العدد. من بين الدول الأخرى التي تم دعوتها من خارج أمريكا الجنوبية: كوستاريكا (أعوام 1997، و 2001، و 2004 و 2011)، و هندوراس (عام 2001)، واليابان (عام 1999 و 2019)، والولايات المتحدة (أعوام 1993، 1995، 2007)، و قطر (2019).

ثمانية منتخبات وطنية فازت بلقب هذه البطولة، ويعد الأوروغواي أكثر منتخب فاز بالبطولة حيث فاز 15 مرة. وأكثر دولة استضافت هذه البطولة هي الأرجنتين استضافتها 9 مرات .