اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: احباط تفجير برجين للطاقة الكهربائية في الانبار

الشرطة العراقية ،ارشيفية
الشرطة العراقية ،ارشيفية

أعلنت السلطات الامنية بالعراق مساء اليوم الاحد إحباط تفجير برجين للطاقة الكهربائية في محافظة الانبار.

وذكرت خلية الاعلام الامني العراقية في بيان نقله وكالة الانباء العراقية "واع"، ، انه "وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة ومتابعة ميدانية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من احباط عملية تفجير برجين للطاقة للكهرباء بواسطة زرع عبوات ناسفة عليهما، في قضاء هيت بمحافظة الانبار".

واضافت، ان "هذه العملية جاءت بالتعاون مع القطعات الماسكة للارض المتمثلة باللواء ٢٩ وقوة من مغاوير عمليات الجزيرة"، مبينة انه " تم تفكيك العبوات من قبل الجهد الهندسي التابع لعمليات الجزيرة، دون حادث يذكر".

وقبلها بساعات قليلة أعلنت خلية الإعلام الأمني القبض على 15 شخصاً حاولوا التسلل للعراق عبر الأراضي السورية. 
وقالت الخلية في بيان إنه "من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت قوة ضمن قاطع السرية الثالثة بالفوج الثالث في لواء حرس الحدود 19 من رصد مجموعة تقدر بـ(15) شخصاً حاولوا اجتياز الحدود من الجانب السوري الى الأراضي العراقية". 
وأضافت، أنه "تمت معالجتهم وحصل تبادل إطلاق نار واشتباك مع المتسللين، وقد لاذوا بالفرار والانسحاب نحو الأراضي السورية". 
وأوضحت الخلية الامنية أن "القوات الامنية خرجت لتفتيش الشريط الحدودي، وعثرت على جثة احد هؤلاء المتسللين وهو سوري الجنسية تم التحفظ على الجثة من قبل الجهات المختصة".

وفى صباح اليوم أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول القبض على ما يسمى آمر مفرزة عسكرية في ولاية الجنوب.

وقال رسول في بيان : إنه "بإشراف مباشر من قبل القائد العام للقوات المسلحة، القى جهاز مُكافحة للإرهاب القبض على الإرهابي المُكنى " أبو جراح " والذي عمل بمنصب ما يسمى آمر مفرزة عسكرية في ولاية الجنوب"
وأضاف أن "الإرهابي ظهر في مقاطع فيديوية وكان يُنشد لعصابات داعـش الإرهابية".

وفى الأمس أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، القبض على 6 إرهابيين في ثلاث محافظات. 

وقال رسول في بيان إنه "بمُتابعة مُباشرة من قبل القائد العام للقوات المُسلحة، تتواصل عمليات جهاز مُكافحة الإرهاب لليوم الرابع على التوالي بنجاح مُنقطع النظير، حيث تمكن أبطالنا من تنفيذ عمليات مبُاغتة أسفرت عن إلقاء القبض على 3 عناصر من عصابات داعـش الإرهابي" ، وفقا لوكالة الانباء العراقية .

وأضاف، أنه "بعد ورود معلومات استخبارية فورية تمكنت قوة خاصة بجهاز مُكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على عُنصر إرهابي ينتمي لداعـش في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد"، مبينا أنه "تم أيضا إلقاء القبض على عُنصرين إرهابيين في مُحافظتي كركوك ونينوى". 

وأشار إلى أن "جهاز مُكافحة الإرهاب لن يتوقف عند هذا الحد، وأن الايام المُقبلة ستشهد ضربات أشد على هذه العصابات الإرهابيـة".