اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التحالف الدولي : مسيرة تستهدف أحد مواقعنا في كردستان العراق

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق

كشف التحالف الدولي عن أنه تم استهداف موقعاً تابعه له في إقليم كردستان بطائرة مسيرة "درون"، فجر أمس الجمعة، لافتا إلى عدم سقوط ضحايا جراء هذا الاستهداف.

 التحالف الدولي 

 وقال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو، لشبكة رووداو الإعلامية، إن طائرة مسيرة استهدفت موقعاً تابعاً للتحالف في اقليم كوردستان، في الساعة 1:30 من فجر يوم الجمعة.

 وأضاف المتحدث باسم التحالف الدولي ماروتو أن "الهجوم لم يتسبب بأي أضرار بشرية أو مادية، موضحا أن الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها متيقظة وتدافع عن نفسها في إطار حقوقها الطبيعية".

 وقد أصدر "لواء الثائرين"، بيان أعلن يه عن تبنيه لعملية استهداف قاعدة حرير في محافظة أربيل بإقليم كردستان.

وفيما يلي نص البيان:

 "بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

 قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ 

 صدق الله العلي العظيم 

نتبنى عملية استهداف قاعدة الحرير في محافظة أربيل بكوردستان العراق التي يتخذها الاحتلال الامريكي الجبان ملجئ لهم ولجواسيسهم وعملائهم بطائرات مسيرة مفخخة مما أدى إلى أضرار خسائر في المعدات في تمام الساعة الثانية صباحاً الموافق يوم الجمعة 23 / 7 / 2012. 

 ومن الله التوفيق والسداد 

 المقاومة الإسلامية 

 لواء الثائرين".

 وقد تعرض مطار أربيل الدولي تعرّض في 6 يوليو الجاري، إلى هجوم بطائرة مسيّرة محمّلة بالمواد المتفجرة، بعد ساعات من توعد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس بالرد على الضربة الأميركية التي استهدفت الحشد الشعبي أواخر يونيو الماضي، والتي أسفرت عن مقتل أربعة منهم.

 وعقب ذلك، قال المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء كاظم الفرطوسي في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، إن "أربيل ليست قاعدة اميركية، بل ارضاً عراقية ومطارها مدني، ولا يمكن استهدافها من أي عراقي سواء نحن او غيرنا".

وقد استهدف حوالي 50 هجوماً المصالح الأميركية في العراق منذ بداية العام، لاسيما السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، بالإضافة إلي ذلك تم استهداف مواكب لوجستية للتحالف، في هجمات غالباً ما تنسب الى فصائل عراقية موالية لإيران.