اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق : القبض على أحد المشاركين فى تفجير الصدر

الشرطة العراقية ،ارشيفية
الشرطة العراقية ،ارشيفية

أعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق القبض على أحد المشاركين فى تفجير مدينة الصدر بالاقليم .

وقالت المديرية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم الاحد إنه "بعد متابعة من فرق المديرية تم إلقاء القبض على (ح ي ع ح) من أهالي الحويجة وهو أحد المشاركين في التفجير الارهابي الذي استهدف مدينة الصدر"، لافتة إلى أنه "تم إرسال المطلوب للحكومة الاتحادية في بغداد".


وأضافت، أن "المطلوب من سكنة مخيم حسن شام الواقع بين أربيل والموصل ويقع ضمن صلاحية وإشراف وحدود الإقليم".
وفى وقت سابق من اليوم أعلنت خلية الاعلام الامني العراقية القبض على شبكتين ارهابيتين مسؤولتين عن تفجيرات سوق الوحيلات بمدينة الصدر في محافظتي كركوك والانبار.
 

وقالت الخلية في بيان أوردته وكالة الانباء العراقية انه "في إطار تعقب العصابات الإرهابية وملاحقة فلولها واذنابها ووفاءً لدماء الشهداء الطاهرة التي سقطت في سوق الوحيلات بمدينة الصدر وشهداء العراق كافة، وبناءً على المتابعة والتعقب الاستخباري للمفارز الأمنية والفنية ومقاطعة المعلومات وإكمال إجراءات البحث والتحري نجح ابطال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالإطاحة بشبكتين إرهابيتين في محافظتي كركوك والانبار".
 

واضافت، ان "الشبكتين الارهابيتين مسؤولتان عن تفجير مدينة الصدر الذي حصل يوم ١٩ يوليو الجاري كانتا تخططان لاسناد منفذي تفجير سوق الوحيلات واستمرار التفجيرات الإرهابية في بغداد وبالتحديد منطقة الباب الشرقي، إضافة إلى استهداف الأبرياء الآمنين في مناطق أخرى من بغداد والمحافظات بما يسمى( بغزوة العيد) وافشال مخططاتهم الدنيئة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل بما اقترفته ايديهم من جرم بحق أبناء الشعب".

يأتي ذلك بعد ما أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أمس السبت، القاء القبض على منفذي تفجير مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.


وقال الكاظمي، في تغريدة له على منصة "تويتر" إن "دموع ولوعة قلوب أهلنا عوائل شهداء مدينة الصدر كانت طريقنا ومنارتنا لتنفيذ عملية اعتقال كلّ الشبكة الإرهابية الجبانة التي خططت ونفّذت الهجوم الغادر على "سوق الوحيلات".
وأضاف: "وسيعرضون اليوم أمام القانون وأمام شعبنا، ويكونون عبرةً لكل معتدٍ باغٍ أثيم"، خاتماً بالقول: "الرحمة لشهداء العراق، والقصاص للمجرمين".

اقرأ أيضا..