اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السلطات العراقية تلقي القبض على 7 ارهابيين بكركوك

الشرطة العراقية-
الشرطة العراقية- ارشيفية

ألقت السلطات العراقية اليوم السبت القبض على 7 إرهابيين من بينهم مسؤولين عن الدعم اللوجستي بتنظيم داعش الارهابي بكركوك .

وذكرت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية العراقية فى بيان : إنه "تواصل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية جهودها الميدانية من خلال جمع المعلومات عن الخلايا النائمة ومن خلال عملياتها الاستباقية تمكنت مفارزها في محافظة كركوك من القاء القبض على ٧ اهداف مطلوبين وفق المادة ٤/ ١ ارهاب" ، وفقا لقناة السومرية نيوز .

وفى سياق متصل أفادت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي فى وقت سابق من اليوم، بنقل عدد من جرحى تفجير مدينة الصدر إلى خارج العراق لغرض تلقي العلاج.
وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي،أعلن، عن تنفيذ ضربات موجعة ضد العصابات الإرهابية هذا الأسبوع.
وأشاد الساعدي في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، بما قدمه منتسبو الجهاز من جُهد كبير لحماية الشعب والبلاد من خلال مُلاحقة قوى الشر والظلام المُتمثلة بعصابات داعـش الإرهابية"، مشيرا إلى أن "جهاز مكافحة الإرهاب حمل هذا الأسبوع، الألم الكبير لبقايا التكفيريين بعد الضَربات الموجعة التي وجِهت لهُم بسواعد منتسبي الجهاز المُباركة". 
كما أُثنى الساعدي، على جهود رجال الاستخبارات الذين فككوا الكثير من شبكات الإرهاب في المُدن الآمنة، وأحبطوا مُخططات جبانة للعصابات الإرهابية والتي سيُعلن عنها في الوقت المُناسب"، مؤكدا أن "جهاز مُكافحة الإرهاب، سيبقى قويا بدعم أبناء الشعب العراقي والقائد العام للقوات المُسلحة، وأن رجال جهاز مُكافحة الإرهاب، سيقطعون يد من تسول له العبث بأمن الوطن".
وفى الامس لقي 3 عراقيين مصرعهم وإصيب 7 آخرين إثر هجوم إرهابي إستهدف مجلس عزاء جنوب محافظة صلاح الدين مساء اليوم الجمعة .
وقالت خلية اعلام صلاح الدين فى بيان لها : ان "هجوما إرهابيا على مجلس عزاء في ناحية يثرب جنوب صلاح الدين، ما أدى الى استشهاد ثلاثة اشخاص وجرح سبعة اخرين بينهم من العناصر الامنية"، وفقا لوكالة الانباء العراقية :"واع " .
واضافت، انه "تم استنفار كامل للقوات الامنية بكل صنوفها من أجل تمشيط المنطقة والبحث عن المنفذين".

وقبلها ذكرت الخلية في بيان ان "اعتداءً إرهابيا على أحدى مجالس العزاء في منطقة البو جيلي بناحية يثرب في محافظة صلاح الدين، مما ادى الى وقوع عدد من الضحايا جراء هذا الحادث الإرهابي".