اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

من هى الزهراء حلمي التى ابهرت الملايين.. بعد تلاوتها للقران الكريم

الطالبة الزهراء حلمي
الطالبة الزهراء حلمي

الطالبة الزهراء حلمي أصبحت محل اهتمام الملايين ، خاصة بعدما أبهرت الرئيس عبدالفتاح السيسي فى مؤتمر التعاون الاسلامي للخير بتلاوتها للقرأن الكريم، وصوتها الرائع، وحفاظها على المقامات أثناء تلاوتها القرأن الكريم، حيث أنها أول امراءة تقوم بتلاوة القرآن الكريم فى مؤتمر دولي، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز من هى الزهراء حلمي التى ابهرت الملايين.


من هى الزهراء حلمي


كانت بداية الطالبة الأزهر الزهراء حلمي رحلتها مع حفظ القرآن الكريم، وهي في عمر الثالثة من عمرها، وذلك بعد وفاة والدها مباشرة، حيث قامت  والدتها بتحفظيها القرآن وهي في سن صغير، وبعد ذلك ذهبت بها إلى محفظ بمحافظة كفر الشيخ، حيث قامت والدتها بالسعي على تربية أبناءها على الطريقة الصحيحة والدينية الصالحة، وذلك بعدما تحملت مشقة تربية ابنائها وحدها دون مساعدة احد، عقب وفاة زوجها وهي تبلغ 22 من عمرها، وتولت من بعده تربية أطفالها الصغار، وابنتها الزهراء ورعايتها جيدا وتحفظيها القران الكريم، وتربيتها تربية صالحة تقوم ببناء المجتمع.


وفى هذا السياق، قامت الزهراء حلمي باتمام حفظ القرآن الكريم، وهى كانت بالغة من العمر 10 سنوات، وذلك كان على يد الشيخ أحمد طلال صاحي دار وهو: «أزهري لحفظ وتجويد القرًان والإنشاد الديني ».


الجوائز التى حصلت الزهراء حلمي

قامت الطالبة الزهراء حلمي، والتى أطلق عليها اسم «صاحبة الصوت الماسي»، بالحصول على الكثير من الجوائز ومنها :

1- حصلت الزهراء حلمي على المركز الأول في تلاوتها للقرآن الكريم على مستوى العالم في عام 2019

2-وحصلت «حلمي» على المركز الأول في مسابقة الصوت الذهبي للقرآن الكريم وتجويده، والتي قامت بتنظيمها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

3-وحصلت الطالبة الزهراء حلمي،على المركز الأول محليا فى مسابقة الصوت الماسي

وعلى ذلك، تكون الطالبة الزهراء حلمي هى امراءة تقوم بتلاوة القرآن الكريم فى مؤتمر دولي وهو مؤتمر التعاون الاسلامي للخير، وابهرت الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملايين من خلال تلاوتها للقران الكريم، بصوتها الماسي.

وعلى ذلك، تم اختيارها لتلاوة القراءات الكريم من ضمن الكثير من المتقدمين لتلاوة القرآن الكريم فى المؤتمر الدولي.