اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

من هي الفنانة التشكيلية مليحة افنان التي يحتفل بها جوجل اليوم

الوكالة نيوز

تصدر اسم الفنانة الفلسطينية مليحة افنان التريند ومؤشرات البحث علي جوجل اليوم، وذلك بعد قيام جوجل بتغير اللوجو الخاص به في مؤشر البحث اليوم ، ويبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن اسم مليحة افنان اليوم الاثنين وينشر لكم موقع الوكالة نيوز تفاصيل ومعلومات عن أعمال وتاريخ الفنانة الفلسطينية مليحة افنان.

اعمال الفنانة الفلسطينية مليحة افنان
مليحة افنان واحدة من أشهر الفنانين التشكيليين في فلسطين وقامت بعمل الكثير من الأعمال الفنية اشتهرت علي مستوي العالم بهذه الأعمال، أعمال مليحة أفنان بعضها موجود فى متحف متروبوليتان للفنون فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والمتحف البريطانى فى لندن، ومجموعة Written Art Collection فى ألمانيا، ومعهد العالم العربى فى باريس، ومجموعة BAII فى باريس.

مليحة افنان لها العديد من الأعمال الفنية بالحبر والمواد المختلطة على الورق أو فى تلك التى أنكرتها بألوان الباستيل الزيتية،  و تقدم خطابات تبدو وكأنها جزء من خط على شكل إسفين على أرضية حمراء بنية محترقة، مثل جغرافيا محددة وواضحة، ذات ظلال متعددة من الألوان، لكنها تشير جميعها إلى العزلة والارتباك والاغتراب بشكل عام.

 

الفنانة الفلسطينية مليحة أفنان
ولدت الفنانة الفلسطينية مليحة افنان في حيفا بفلسطين لأبوين من أصول إيرانية وظهرت أعمالها الفنية بشكل كبير  فى فرنسا ولندن، وأقيم معرضها الفردى الأول فى معرض بازل العام 1971، من تنظيم الفنان الأمريكى مارك توبي. فى فرنسا ولندن، وذلك عام 1935 واشتهرت بتقديم الأعمال الفنية في مختلف دول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا،  وانتقلت الفنانة الفلسطينية مليحة افنان الي الكويت منذ عام 1963حتى 1966، وذلك قبل رحيلها مع عائلتها إلى بيروت العام 1949.
 

جوجل يحتفل بالفنانة الفلسطينية مليحة افنان

يحتفل جوجل اليوم بالفنانة الفلسطينية مليحة افنان وتغير أيقونة جوجل علي مؤشر البحث الخاص به وذلك تقديراً لما قدمته الفنانة الفلسطينية من أعمال فنية كبيرة ساهمت في تقديم أعمال فنية مختلفة، وقامت بعمل الكثير من اللوحات الفنية في مختلف الدول الأوروبية مثل فرنسا وانجلترا، ووصلت شهرتها حتي الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية نيويورك، وتوفيت عام 2016.