اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد نجاحها .. من هى كوكو شانيل التى أعادت شريهان للمسرح؟

شريهان
شريهان

قدمت النجمة شريهان بعد غياب أكثر من عشرون عامًا، مسرحية بعنوان «كوكو شانيل»، والتي تعرض حاليا على منصة شاهد VIP، واستطاعت شريهان أن تحقق نجاح واهتمام كبير من قبل محبيها ومتابعيها كأنها لم تغب قط، وجسدت شريهان في المسرحية شخصية مصممة الأزياء الفرنسية كوكو شانيل، ويرغب الكثير في معرفة من هى كوكو شانيل Coco Chanel ، ولذلك يستعرض موقعنا «الوكالة نيوز» أبرز المعلومات عن مصممة الأزياء العالمية كوكو شانيل، وكل ذلك خلال السطور المقبلة.

من هى كوكو شانيل التى أعادت شريهان للمسرح؟

- اسمها الحقيقي «جابرييل بونور شانيل».

- ولدت في فرنسا  19 أغسطس عام 1883، في مستشفى خيري، من أم عزباء.

- توفت والدتها في سن مبكر، نتيجة المرض، حيث كانت كوكو في عمر 12 عاما.

- بعد وفاتها تم أُرسال كوكو إلى ملجأ للأيتام، وعاشت فترة في دار الأيتام حياة صعبة وقاسية، حيث اضطرت أن تتعلم  الخياطة لكسب المال.

- أطلق عليها اسم كوكو بسبب غنائها في ملهى ترتاده الضباط الفرنسيين.

- وعندما وصلت إلى سن 18 عامًا،  تركت كوكو دار الأيتام، وانتقلت للعيش في منزل داخلي مخصص للفتيات الكاثوليك في بلدة Moulins.

- بعدها استطاعت كوكو أن تحصل على عمل كخياطة في ملهى ضباط سلاح الفرسان، ومن هنا أدخلت كوكو البساطة الراقية إلى عالم الأزياء، حيث قدمت للعالم الطقم الأسود  والفساتين السوداء القصيرة، مع التركيز على جعل ملابس النساء  أكثر راحة.

- ثم أنشأت مسرحًا وغنت فيه، من أجل كسب المال، حيث قدمت عددًا من الأغاني الشعبية المعروفة.

- استطاعت أن تخطف أنظار الجماهير في مجال الغناء.

- ثم انتقلت «كوكو شانيل» إلى مجال آخر للعمل فيه وهو مجال الأزياء، وبدأت بتصميم القبعات النسائية، وافتتحت منفذًا لبيع هذه القبعات، وبعد ذلك بدأت العمل في الأزياء شيئا فشيئًا.

- ثم افتتحت شانيل أول متجر لها في شارع Cambon في باريس عام 1910.

- أطلقت أول عطر خاص باسمها، وبذلك تعد أول مصممة أزياء تطلق عطرًا خاصًا بها ولا يزال موجود حتى الآن منذ عام 1922 وهو العطر رقم 5 الأكثر شهرة فى العالم.

- افتتحت شانيل أيضاً مشغلاً خاصاً بالمجوهرات عام 1932، وهو ما أحدث ضجة عالمية.

- تعد من أهم شخصيات القرن العشرين، واشتهرت بأسم كوكو شانيل حتى أصبحت الماركة المعروفة في جميع أنحاء العالم.

- هناك العديد من الأعمال الفنية التي تناولت قصة حياة كوكو شانيل، ومنها فيلم «Once and Forever»، وفيلم «Coco Before Chanel»، وفيلم «Coco Chanel & Igor Stravinsky»، وفيلم «Chanel Solitaire»، وفيلم «The Life of Coco Chanel»، وأيضا المسلسل التلفزيوني «Chanel & Coco».

تعليق شريهان بعد نجاح مسرحية كوكو شانيل

وفي هذا السياق، علقت الفنانة شريهان، لأول مرة على نجاح مسرحيتها الجديدة «كوكو شانيل»، قائلة: «أنا فرحانه وسعيدة .. فخورة إني قدرت أسعدكم سعادة محترمه تليق بشرف إنتظاركم و حبكم وإحترامكم و تقديركم يا لميس .. وهكذا في نظري و قلبي و دمي و فكري الفن لابد أن يكون و لازم أن يكون، بدون أي تنازل في كل وأي شئ.. ونعم يا حبيبتي "حولوا كل محنة إلى منحة" هذا أنا».

موعد عرض مسرحية كوكو شانيل على التلفاز

وفي هذا الإطار، علمت مصادر فنية مطلعة أنّ هناك مفاوضات جارية مع المنتج جمال العدل، تسعى لعرض مسرحية «كوكو شانيل»، على قناة ام بي سي مجموعة قنوات mbc، والتي هي من تأليف مدحت العدل، وإخراج هادي الباجوري، وإنتاج جمال العدل.